رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طلب إحاطة في البرلمان حول قرار وزارة السياحة باستحداث شعبة لألعاب القمار

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأربعاء 09/مارس/2022 - 11:59 ص

أعلن النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة بشأن قرار وزارة السياحة والآثار رقم 95 لسنة 2021، باستحداث شعبة نوعية لألعاب المائدة القمار بغرفة المنشآت الفندقية، موكدًا أن هذا القرار مخالف لأحكام القانون، وسيعمل على تقنين أوضاع غير مشروعة.

وأضاف في طلب الإحاطة أن القرار يضفي على تلك الأوضاع صفة قانونية، كما سيضيف التزامات مالية جديدة ستقع على عاتق وزارة السياحة والآثار هي في غنى عنها.

وأضاف أنه بموجب القرار سيتمتع أعضاء غرفة ألعاب المائدة "القمار" بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها الدولة لا سيما خلال أوقات الأزمات منها على سبيل المثال الحصول على إعانة من صندوق الطوارئ، ودعم مالي من صندوق العاملين بالسياحة.

مجلس النواب


وأشار القطامي في طلبه، أنه فقًا لأحكام القانون المصري فإن ألعاب المائدة "القمار" ممنوع لعبه على المصريين، ومن يلعبه فقط هم الأجانب، وبالتالي فإن هذا القرار سيجيز للمصريين المرتادين على هذه الصالات بممارسة هذه الألعاب في ظل القرار الوزاري سالف الذكر الذي أعطى لها مشروعية.

فيما نشرت الجريدة الرسمية تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القانون رقم 8 لسنة 2022 بشأن إصدار قانون المنشآت السياحية والفندقية، والذي وافق عليه مجلس النواب.

وينص القانون على أنه: على مستغلي المنشآت الفندقية أو المسئولين عن إدارتها، إخطار الوزارة المختصة في الأسبوع الأول من كل شهر بكتاب مسجل مصحوبا بعلم الوصول، ببيان عن النزلاء في الشهر السابق، ويجب أن يكون البيان مطابقا للكشوف اليومية، الواجب إرسالها إلى إدارة شرطة السياحة المختصة التي تقع المنشأة في دائرتها.