رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم.. محافظ البحر الأحمر يستقبل 13 سفيرًا من أمريكا اللاتينية بهدف تنشيط السياحة

اللواء عمرو حنفى
محافظات
اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر
الخميس 10/مارس/2022 - 07:03 ص

يستقبل اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليوم الخميس، بالتعاون مع وزارة الخارجية عددا من سفراء دول أمريكا اللاتينية فى احتفالية بعنوان «ليلة مصرية لاتينينة».

 

13 سفيرًا من أمريكا اللاتينية في زيارة البحر الأحمر 

 

وقال «حنفى» في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الاحتفالية سيشارك بها 13 سفيرا لاتينيا معتمدا بالقاهرة، بالإضافة إلى زوجاتهم، وهدف الاحتفالية الترويج لقدرات مصر السياحية والثقافية والتجارية والاستثمارية.

 

وأكد محافظ البحر الأحمر، أنه تم إعداد برنامج ترفيهي كامل للوفد، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بقرب تشغيل أول خط طيران يربط بين القاهرة ومدينة ساوباولو لزيادة التبادل التجاري والسياحي.

أسواق جديدة لتنشيط حركة السياحة


وأشار محافظ البحر الأحمر إلى أنه دائما ما نبحث عن أسواق سياحية جديدة، خاصة مع وجود ما يقرب من 12 مليون برازيلي تقريبًا من أصول عربية، بالإضافة إلى العرب المنتشرين في باقي الدول اللاتينية والمقدر عددهم بحوالي 40 مليون من أصول عربية، موضحا أن الليلة المصرية اللاتينية ستشهد أيضًا إبراز جهود الحكومة المصرية في إقامة المشروعات القومية العملاقة، مثل مدن الجيل الرابع وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، والتوسع الزراعي وشبكة الطرق الضخمة ووسائل النقل الحديث مثل المونوريل والقطار الكهربائي السريع، والمبادرات الرئاسية الاجتماعية مثل تكافل وكرامة وحياة كريمة، لتعريف السفراء بما يجرى على أرض مصر.

 

كذلك سيتم تناول الجهود المبذولة للحفاظ على المحميات الطبيعية في مصر، حيث يوجد 3 مواقع في نطاق محافظة البحر الأحمر، من أصل 30 موقع على مستوى الجمهورية، في ظل استعداد مصر لاستضافة القمة المقبلة للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغيير المناخ cop27، وتكليف وزير الخارجية سامح شكري أن يكون رئيسًا لها.