السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الإنجيلية يشهد افتتاح تجديدات كنيسة الطائفة بالمقطم

افتتاح تجديدات الكنيسة
دين وفتوى
افتتاح تجديدات الكنيسة الإنجيلية بالمقطم
الخميس 10/مارس/2022 - 08:03 م

تحتفل الكنيسة الإنجيلية بالمقطم، بافتتاح تجديدات الكنيسة َواليوبيل الفضي لخدمة راعي الكنيسة القس نادي لبيب بحضور الدكتور القس أندرية ذكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ولفيف من القيادات الدينية والسياسية والتنفيذية لمحافظة القاهرة، وأيضا بمشاركة فريق ترانيم الحياة الأفضل.

رئيس الإنجيلية ينعى الشيخ إلياس شاكر عضو المجلس الملي سابقًا

على جانب آخر، نعت الطائفة الإنجيليَّة بمصر، وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، الشيخ الدكتور إلياس شاكر، عضو المجلس الملي سابقًا، الخادم الأمين الذي جسَّد في خدمته معاني التقوى والإيمان، والذي رحل عن عالمنا، أمس الأربعاء.

ويتقدم الدكتور القس أندريه زكي بخالصِ العزاءِ؛ للدكتور القس جورج شاكر والدكتور القس عزت شاكر، ولأسرة الراحل ومحبيه وللكنيسة، مصليًا أن يمنحهم الرب عزاءً وصبرًا.

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، السفير هان موريتس، سفير هولندا بجمهورية مصر العربية.

وقدم رئيس الإنجيلية عرضًا لنشاط الطائفة الإنجيلية خلال الوقت الماضي، كما استعرض قيادات الهيئة الإنجيلية أنشطة الهيئة بوحداتها المختلفة ومشاركاتها في المبادرات الرئاسية في مختلف المحافظات.

وقال رئيس الإنجيلية في كلمته، إن الدولة المصرية تقوم بدور تاريخي في دعم ثقافة المواطنة، وحرية العبادة، ورؤيتها الشاملة لحقوق الإنسان، كما تشهد الدولة المصرية في عهد القيادة السياسية، خطوات ثابتة نحو تأصيل قيم الدولة المدنية الحديثة.

وأشاد السفير الهولندي بنشاط الطائفة والهيئة الإنجيلية في المجتمع المصري، كما أكد على اعتزازه الكبير بدورهما الوطني والتنموي في خدمة المصريين دون تمييز.

 

تابع مواقعنا