الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بوتين يوافق على نقل أسلحة الغرب المستولى عليها في أوكرانيا إلى دونباس

الرئيس الروسي فلاديمير
سياسة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الجمعة 11/مارس/2022 - 10:48 ص

وافق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على مقترح لوزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، بنقل منظومات الدفاع الجوي المحمولة؛ التي استولت القوات الروسية عليها في أوكرانيا، والصواريخ المضادة للدبابات، والدبابات والأسلحة الصغيرة، إلى جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين (إقليم دونباس)؛ التي اعترفت موسكو باستقلالهما وانفاصلهما عن أوكرانيا، قبل بدء عمليها العسكرية هناك.

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية نوفوستي؛ فقد وافق بوتين على مُقترح شويجو، بنقل المعدات العسكرية الغربية الصنع، إلى إقليم دونباس، لدعم القوات الموالية هناك.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية، في أوكرانيا لليوم السادس عشر، اليوم الجمعة، حيث بدأت في 24 فبراير الماضي، وأسفرت حتى الآن عن تدمير أكثر من 3 آلاف هدف عسكري أوكراني، حسب إعلان وزارة الدفاع الروسية اليوم.  

 

الدفاع الروسية: تدمير 3213 هدفا عسكريا أوكرانيا حتى الآن

في وقت سابق اليوم الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الجوية الروسية استهدف مطارين استراتيجيين عسكريين يقعان في مدينتي لوتسك ووإيفانو فرانكوفسك الأوكرانية، مؤكدة تعطلهما جراء هذا الهجوم.

وقال اللواء إيجور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إن القوات الجوية الروسية، إنه تم تعطيل المطارين العسكريين في لوتسك وإيفانو فرانكيفسك عبر استهدافهما بأسلحة عالية الدقة، وتم تعطيلها بالكامل.

وأشار كوناشينكوف إلى أن ما تم تدميره من مرافق البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، منذ بدء العملية العسكرية؛ بلغ 3213 مرفقا، بينها: 98 طائرة، 118 طائرة مسيرة،1041 دبابة ومدرعة، 113 راجمة صواريخ، 389 مدفعية ميدان وهاون، و843 مركبة عسكرية خاصة.

تابع مواقعنا