رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دعاء يوم الجمعة..اللهم قِنا عذابك يوم تبعث عبادك

القاهرة 24
دين وفتوى
الجمعة 11/مارس/2022 - 04:16 م

دعاء يوم الجمعة  من الأدعية المستحب ترديدها في يوم الجمعة، خاصة وأنّ هذا اليوم له فضل عظيم عند الله عز وجل، وتحدث النبي، صلى الله عليه وسلم، كذلك عن فضل هذا اليوم، ومحبة وفضل الدعاء فيه وساعة الإجابة.

دعاء يوم الجمعة قصير للأصدقاء

  • أسأل الله الذي يسبح بحمده كل شيء أن يجعل لي ولكم صحة تامة وبركة دائمة ويكفينا وإياكم كل هامة وأن يحفظنا من كل عين لامه ويشملنا بكريم عفوه وجميل ثوابه وغفرانه جمعة مباركة لكم أصدقائي.
  • يا رب العرش العظيم يا من انت على كل شيء قدير فرج عن المهمومين همهم وأقضي اللهم حوائجهم واستبدل أحزانهم بسعادة لا تنتهي جمعة مباركة أصدقائي. احبتي أصدقائي، جمعة طيبه اتمناها لكم جميعا، حفظكم الله من كل سوء ورزقكم من حيث لا تعلمون، ومدكم بالصحة والعافية وراحة البال، اللهم ازرع في قلوبنا الامل والسعادة والسكينة.
  • اللهم إنا نسألك سعادة تملأ الفؤاد وأمان يعانق الروح وفرحة لم تكن في الحسبان. اللهم بلغنا تمام الأشياء وتحقق الأحلام وبهجة اللحظات وتيسير الصعوبات وجميلة عفوك غاية المطلوب جمعة مباركة أصدقائي. طيب الله جمعتكم بالقران وأنار الله دربكم بنور الرحمن وحفظنا وإياكم من شر كل انس وشيطان جمعه مباركة أصدقائي الأعزاء.
  • اللهم جمعة جامعة لنا من الخيرات ما تسعد بها نفوسنا ومن البشائر ما تطيب بها جروحنا ومن المسرات ما تسر بها قلوبنا فأنت الكريم الذي لا يبخل والرحيم الذي وسعت رحمته كل شيئ جمعة طيبة أصدقائي. نور الله قلبكم بذكره ورزقكم حبه وأعانكم على طاعته وأكرمكم بجنته وبصحبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وجعل جمعتكم مباركة أصدقائي.

دعاء يوم الجمعة للزوج

  • اللهُمَّ اشفِ زوجي وعافِه، اللهُمَّ واشرح صدره للإيمان، اللهُمَّ ارزقه الهداية، اللهُمَّ أرِهِ الحقّ حقًّا وارزقه اتباعه، وأرِهِ الباطل باطلًا وارزقه اجتنابه، اللهُمَّ أبعد عنه رفقاء السوء، اللهُمَّ جنّبه الفواحش والمعاصي. 
  • اللهُمَّ اجعل زوجي من عبادك الصّالحين الملتزمين بطاعتك، واتّباع سنّة نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلم. اللهُمَّ اغفر ذنبه، وطهّر قلبه، وحصّن فرْجَه، اللهُمَّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهُمَّ جمِّله في نظري، وجمّلني في نظره، اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهُمَّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام. 
  • اللهُمَّ اقسِم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغه به جنّتك. اللهُمَّ اغفر لزوجي وللمسلمين كافّةً، واعفُ عنه وارحمه، واكتبه مع الصّالحين الأخيار. ربِّ اجعل زوجي أكثر تمسكًا بدينه، وزده تقربًا إليك، واجعل الصدق في حديثه وسدِّد خُطاه فيما تحب وترضى، اللهُمَّ تجاوز عن سيئاته، واجعل السعادة تصيبه، واجعل الحزن والهمّ يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدّر صفوه. 
  • اللهُمَّ لك الحمد، فأنت الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصّمد، اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصّالحين المتّقين، وتُحسن خاتمتنا وتظلّنا تحت ظلّ عرشك يوم لا ظلّ إلا ظلّك، اللهُمَّ ارزقني ودّه وحبّه، وارزقه ودّي وحبّي.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تغفر ذنوبنا جميعها، وأن تتقبّل منّا توبتنا، وأن تعفو عنّا وترحمنا. 
  • اللهم اغفر ذنوبي، واستر عيوبي، واعفُ عن خطاياي، وتجاوز عن تقصيري وإسرافي في أمري. 
  • اللهم إنّا نسألك الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأكرمنا بمغفرتك وتفضّل علينا بعفوك يا عفوّ يا غفور يا ذا الفضل والإحسان. 
  • اللهم أنت ملاذنا، وأنت مولانا، وأنت العليم بحالنا، إن لم ترحمنا يا رب فمن يرحمنا، وإن لم تغفر لنا فمن يغفر لنا، جئناك يا ربّي منيبين تائبين خاضعين نرجو مغفرتك ونخشى عذابك، ونسألك ألّا تغيب شمس يوم الجمعة إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا جميعها وتجاوزت عن صغيرها وكبيرها يا أرحم الراحمين يا رب. 
  • اللهم قِنا عذابك يوم تبعث عبادك، وارحمنا واغفر لنا وجازنا بفضلك وجودك ولا تجازنا بأعمالنا.

دعاء يوم الجمعة يريح القلب

  • اللهم في يوم الجمعة متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وأنعم علينا بصحة الأبدان واكفنا شر الإنس والجان وأسألك الله م فرجًا لكل مهموم وعطاءً لكل محروم وشفاءً لكل مريض ورحمة لكل ميت ورزقًا لكل محتاج واستجابة لكل دعاء.
  • اللهم إليك مددت يدى وفيها عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللّهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.