الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة تعليم الكبار: إنشاء مناهج جديدة مُخصصة لمحو أمية المعاقين

الدكتور عاشور عمري
تعليم
الدكتور عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار
الجمعة 11/مارس/2022 - 04:37 م

قال عاشور عمري، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إننا نحاول الاستفادة من خِبرة جامعة بني سويف وطلابها في العديد من المجالات؛ أبرزها التواصل مع كلية العلوم لذوي الإعاقة، لإنشاء مناهج جديدة مُخصصة لمحو أمية المعاقين، بالإضافة إلى كلية حاسبات ومعلومات، وتم الاستفادة الآن بإجراء تجربة الموقع الإلكتروني، وسيتم تفعيله في الفترة المقلة.

 

توقيع بروتوكول تعاون مع جميع الجامعات الحكومية المصرية

وأشار رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إلى توقيع بروتوكول تعاون مع جميع الجامعات الحكومية المصرية، بشأن مشاركة طلاب الجامعات في المشروع القومي لمحو الأمية.

 

موقع إلكتروني للقضاء على الأمية 

وأكد عمري لـ القاهرة 24، أن تدشين موقع إلكتروني خاص بطلاب جامعة بني سويف، للتيسير على طلاب الجامعة عملية تسجيل الدارسين الأميين من خلاله، مشيرًا إلى أن الشراكة مع جامعة بني سويف؛ مميزة لأنها تُشارك بشكل فعال، لتحقيق الهدف القومي، لتكون مصر خالية من الأمية. 

في وقت سابق، صرح الدكتور عاشور عمري، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، بأن هناك خطة استراتيجية تُفعّل الآن؛ بدأت عام 2014 للقضاء على الأمية، لتصبح مصر خالية من الأمية عام 2030، لافتا إلى أن هناك 17 مليون أمّي في مصر، وذلك وفقًا لآخر إحصائية تمت لعام 2021 من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، مؤكدًا: نواجه كثيرا من عزوف الدارس وكيفية إقناعه لتكملة المسيرة التعليمية. 

وأضاف رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، في تصريح لـ القاهرة 24، أن مشروع الجامعات هو السبب الأساسي في التطوير، مُوجهًا الشكر لوزارة التعليم العالي على تلك الإسهامات. 

تابع مواقعنا