رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صقيع ورياح شديدة.. الطقس السيئ يضرب مدن ومراكز محافظة الغربية

طقس - أرشيفية
محافظات
طقس - أرشيفية
الأحد 13/مارس/2022 - 08:11 ص

تواصل موجة الطقس المضطرب ضرب أنحاء متفرقة من محافظة الغربية صاحبها نشاط في حركة الرياح وانخفاض في درجات الحرارة وصلت إلى حد الصقيع على مدن ومراكز المحافظة. 

 

 

رفع حالة الطوارئ القصوى 

 

في المقابل أعلنت محافظة الغربية رفع حالة الطوارئ القصوى وإلغاء الإجازات في مختلف القطاعات المعنية بالتعامل مع موجة الطقس المضطرب ونشرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي معدات سحب المياه وسيارات الشفط.

وأكد محافظ الغربية  انعقاد غرفة عمليات المحافظة لإدارة الازمات والكوارث مع الغرف الفرعية لمجالس المدن والأحياء والوحدات المحلية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتلقي شكاوي المواطنين للعمل على حلها فورا.

 

 


وأعلنت الأجهزة التنفيذية جاهزية معدات الأحياء لرفع أثار الأمطار، وتم الدفع بعدد كبير من معدات سحب المياه وسيارات الشفط، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والتأكد من كفاءة محطات الصرف الصحي وبالوعات تصريف الأمطار

وناشد محافظ الغربية المواطنين بعدم ملامسة اعمدة الإنارة والكابلات الكهربائية واللوحات الإعلانية أثناء سقوط الأمطار حرصا على حياة المواطنين وإبلاغ غرف عمليات مجالس المدن والأحياء بأي شكوى أو استغاثات.

 

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس اليوم الأحد، إذ يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على جميع الأنحاء.

حالة الطقس اليوم 


وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها، أنه من المتوقع أن تشهد عدد من المناطق سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا، وتتمثل تلك المناطق في السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، لتساعد حالة الطقس تلك على نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.