رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الحكومة تكشف حقيقة وجود نقص في الأدوية بالمستشفيات الحكومية

الأدوية
سياسة
الأدوية
الأحد 13/مارس/2022 - 11:08 ص

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن وجود نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية بمختلف المستشفيات الحكومية، على مستوى الجمهورية.

الحكومة تكشف حقيقة وجود نقص في الأدوية  بالمستشفيات الحكومية

 وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه بالتواصل مع وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي، أكدت الوزارتان أنه لا صحة لوجود نقص في الأدوية أو المستلزمات الطبية والوقائية بمختلف المستشفيات الحكومية بوزارة الصحة والجامعية على مستوى الجمهورية.

وشددتا على توفر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بشكل طبيعي سواء بمستشفيات وزارة الصحة أو الجامعية، وأن المخزون الاستراتيجي منها آمن ومُطمئن.

وأشارتا إلى أن هناك متابعة مستمرة، لموقف توفرها بكافة المستشفيات، وضخ أي كميات إضافية منها في حالة الاحتياج، من خلال التنسيق مع هيئة الشراء الموحد.

حقيقة وجود نقص في الأدوية  بالمستشفيات الحكومية


وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة والقلق بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء  (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب 3000 شريط بانادول إكسترا

وأمس ضبط رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية، بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

وفي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من جدة على رحلة طائرة شركة مصر للطيران رقم 2672، اشتبه محمد مكاوي مأمور اللجنة الجمركية، في راكب مصري قادم السعودية نظرا لارتباكه.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء أو بضائع تستحق سداد رسوم أو ضرائب جمركية فأجاب بالنفي.

وتم تكليف عماد محروس مأمور تفتيش الركاب، ومحمد عبد الوهاب رئيس القسمن لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 3000 شريط بانادول إكسترا وأدفانس ونايت، بين طيات الملابس داخل حقائبه.