رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انطلاق البرنامج التدريبي تنمية مهارات وقدرات الموظفين بالمكتبات الجامعية في أسيوط

جامعة أسيوط
أخبار لا تهمك
جامعة أسيوط
الإثنين 14/مارس/2022 - 12:16 م

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، اليوم، انطلاق برنامج تدريبي تحت عنوان تنمية مهارات وقدرات الموظفين بالمكتبات الجامعية، والذي  تنظمه الإدارة العامة لتنمية المواهب بالتعاون مع الإدارة العامة للدراسات العليا البحوث.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور طارق عبد الله الجمال رئيس الجامعة، وبحضور شوكت صابر أمين عام الجامعة، ومصطفى حسن أمين الجامعة المساعد، ووائل محمود أمين الجامعة المساعد، ومحمود يونس رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، وخالد عارف مدير عام المكتبات الجامعية، وخالد عمران مدير عام إدارة وتنمية المواهب، وحشد من أمناء وموظفي المكتبات من مختلف كليات الجامعة.

تنمية الموارد البشرية وتطوير العامل البشري

 

وأعرب الدكتور المنشاوي على حرص إدارة الجامعة، على تنمية الموارد البشرية وتطوير العامل البشرى يعد من أولويات إدارة الجامعة، وذلك من خلال عقد العديد من البرامج والدورات التدريبية لتثقيف العاملين علميا وعمليا في مجال التكنولوجيا لمواكبة التطور السريع في القطاعات التعليمية المختلفة والسعي للانضمام لمنظومة الجامعات الذكية، حيث إن كل المعاملات تتم بصورة رقمية، مؤكدا على أهمية قبول التغيير والاقتناع بالتطوير خلال المرحلة المقبلة لأن التحول الرقمي أساس الجامعات الذكية.

وأكد شوكت صابر، أن ورش العمل تعد فرصة مميزة لتعلم ومعرفة كل جديد داخل مختلف القطاعات، كما أن تنمية العامل البشري، كلمة السر لرفع مستوى الخدمات المقدمة، والتواصل المباشر بين المتدربين يعد فرصة لتبادل الخبرات فيما بينهم.

وفى نفس السياق، أوضح مصطفى حسن، أن هذه البرامج تهدف إلى تطوير الأداء وسهولة سير منظومة العمل، كما يهدف البرنامج إلى عرض كل ما هو جديد داخل قطاع المكتبات ومعرفة  المشكلات المتعلقة به وطرق حلها.

وأضاف وائل محمود، أن على المشاركين الاستفادة من هذه البرامج والتي تعد فرصة مميزة لتطوير أدائهم وتيسير وسهولة العمل داخل قطاع هام وهو قطاع المكتبات.

وصرح محمود يونس أن البرنامج يطرح العديد من الموضوعات منها إدارة مشروعات رقمنه مصادر المعلومات، إتاحة خدمات المعلومات الرقمية، أسس بناء وتطوير المجموعات الرقمية، مهارات البحث المتقدم عن المعلومات في آلية رقمية.

تابع مواقعنا