رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

استمرار حالة الطوارئ في الإسكندرية لليوم السابع على التوالي بسبب موجة الطقس المتقلبة

أمطار الإسكندرية
محافظات
أمطار الإسكندرية
الثلاثاء 15/مارس/2022 - 02:41 ص

تتعرض محافظة الإسكندرية، لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، لليوم السابع على التوالي،  وذلك بالتزامن مع موجة الطقس المتقلبة التي شهدتها المحافظة المصحوبة بهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة وانخفاض شديد في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع.

استمرار الطقس السيئ على الإسكندرية 

وشهدت محافظة الإسكندرية خلال الساعات الماضية هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة بوسط وشرق وغرب المحافظة، مع انخفاض شديد في درجات الحرارة، فيما حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من عدم التعامل بحرص مع موجة الطقس المتقلبة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تأثرت بمنخفض جوى قادم من أوربا خلال الأيام الماضية، على أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى الخميس المقبل، يبدأ بعدها التحسن التدريجي وارتفاع الحرارة بصورة تدريجية.

استمرار حالة الطوارئ في الصرف الصحي 

وأعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برئاسة اللواء محمود نافع، رئيس الشركة، استمرار حالة الطوارئ لليوم السابع، على التوالي ونشر نحو 132 سيارة وبدال ومعدة في الأماكن التي تشهد تجمعات لمياه الأمطار، على أن تستمر حالة الطوارئ إلى حين انتهاء موجة الطقس المتقلبة. 

نوة الحسوم 

تعد نوة الحسوم من أشد النوات التي تشهدها محافظة الإسكندرية اذ تستمر مدتها 7 أيام متواصلة، وتكون نوة ممطرة وتشهد هبوب رياح جنوبية غربية، وانخفاض شديد في درجات الحرارة وارتفاع في أمواج البحر.

وحذرت المحافظة المواطنين من الاستهانة بعدم التعامل مع الأحوال الجوية بحرص شديد خلال المرحلة الخالية.