الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معلومات عن لقاء الخميسي في عيد ميلادها: جدها مكتشف سعاد حسني وحتة من القمر فرق في مشوارها الفني

لقاء الخميسي
فن
لقاء الخميسي
الثلاثاء 15/مارس/2022 - 01:49 م

في مثل هذ اليوم الموافق 15 مارس، ولدت الفنانة  لقاء الخميسي، التي تعد واحدة من أهم نجوم جيلها، حيث شاركت في العديد من الأعمال الفنية التي حققت نجاحًا جماهيرًا كبيرًا في العالم العربي.

بدأت لقاء الخميسي، مشوارها الفني، من خلال العمل في مجال الإعلانات، ثم عملت في مسرحية  تحب تشوف مأساة، الذي لمعت من خلالها ونالت على إعجاب الجمهور، بعد ذلك عملت في التلفزيون والسينما بأعمال عديدة، منها مسلسل قضية رأي عام، التي حققت من خلاله نجاحً كبيرًا، وتم اختيارها في استفتاء الإذاعة المصرية كأفضل وجه على الشاشة.

عيد ميلاد لقاء الخميسي

تحدثت لقاء الخميسي، خلال لقائها مع الإعلامية  لميس الحديدي، ببرنامج كلمة أخيرة، المذاع عبر شاشة ON، عن عشقها للفن بسبب وجود فنانين في العائلة، وتألقها في أعمالها الفنية، وأوضحت أن جدها هو من أكتشف سندريلا السينما المصرية الفنانة الراحلة سعاد حسني.

 

وقالت لقاء الخميسي: التمثيل حاجة في دمي من وأنا صغيرة، وحب الفن جي من عيلتي لأن عيلتي كلها فنانين، جدي عبد الرحمن الخميسي كان شاعر ومؤلف وكاتب ومخرج وملحن، اكتشف سعاد حسني وكذا حد من الناس المهمين جدا، عرفت جدي وشوفته  وبابا كان مؤلف وعمل مسرح أطفال وإحنا في أبوظبي، اتولدت إترميت  في المسرح، المسرح هو حياة.

وعن حظها في مجال الفن، قالت: أنا مش محظوظة لأني ابتديت من أول السلم وجت فترة وقفت رغم اني عملت حاجة المفروض تطلعني لي أخر السلم، وقفت كتير أوي بعد قضية رأي عام رغم نجاحة، وبعدين  وقفت بعد الزوجة الرابعة، وجت فكرة اية مبررات الوقف ده، لاحظت أنه  من الخطأ أن أفكر، أنا قعدت 3 سنين في البيت بعد مسلسل أبواب الشك.

وتابعت لقاء الخميسي: بدأت النقلة الفنية في مسلسل ضد الكسر، كان دور مهم في حياتي، حسيت أن البطولة متأخرة ولكن التأخير ده وراء حاجة معرفهاش وسيبتها لله، أنا حسيت أني بقت بطلة في حدوتة، حتة من القمر، من مسلسل زي القمر الجزء الثاني، من أكتر الأدوار الصعبة اللي قدمتها، وشخصية قمر، خدت من طاقتي، وحسة أني لسه محتاجة اتطور من نفسي أكتر وأكتر.

مسلسل إجازة مفتوحة

شاركت لقاء الخميسي، في مسلسل إجازة مفتوحة، مع سيدة المسرح الفنانة سميحة أيوب، والفنان شريف منير، وحقق المسلسل نجاحًا جماهيرًا كبيرًا في العالم العربي، ودارت أحداث العمل في إطار كوميدي، حول شرف وهي الشخصية التي جسدها شريف منير، الذي  يفقد وظيفته وتحاصره الأزمات المادية ويجد العديد من الصعوبات في التعامل مع أبنائه وهم في سن المراهقة.

أبطال مسلسل إجازة مفتوحة

وضم العمل العديد من النجوم، منهم: سميحة أيوب، لقاء الخميسي، شريف منير، دنيا ماهر، مراد مكرم، سامي مغاوري، ملك قوره،  محمد العمروسي، والمسلسل من تأليف أحمد محمود أبو زيد، ومن إخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

تابع مواقعنا