رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لعدم ارتداء الكمامة.. الداخلية تضبط 7 آلاف شخص خلال 24 ساعة

صورة تعبيرية
حوادث
صورة تعبيرية
الخميس 17/مارس/2022 - 12:31 م

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية من ضبط 7282 شخصًا، لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة 7255 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 27 شخصا، لم يسددوا الغرامة المقررة.

673 مخالفة للمحلات الغير ملتزمة بقرار الغلق

كما تم تحرير676 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 159 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة بإجمالي مضبوطات749 أرجيلة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة، وجار استمرار تلك الحملات، حرصا على سلامة المواطنين.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

حملة أمنية بالقليوبية 

ومن ناحية أخرى وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بـ حملة أمنية مدعومة، بمجموعات من قطاع الأمن المركزي، استهدفت دائرة مركز شرطة طوخ، وعدد من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية، وأسفرت جهودها عن ضبط 11 قطع سلاح ناري وأبيض، وضبط 21 قضية اتجار في المواد المخدرة.

كما ضُبط خلالها كمية من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة بحوزة 24 متهما، لـ 8 منهم معلومات جنائية، وتم تنفيذ 7543 حكما قضائيا متنوعا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، واستهداف وضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، والمواد المخدرة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.