رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس المنشآت الفندقية: توقف السياحة الأوكرانية والروسية له أثر سلبي ولكن لدينا أسواق بديلة

رئيس لجنة تيسير أعمال
أخبار
رئيس لجنة تيسير أعمال غرفة المنشآت الفندقية
الجمعة 18/مارس/2022 - 12:06 م

قال علاء عاقل، رئيس لجنة تيسير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إن السوق الأوكراني والروسي من الأسواق الرئيسية في السياحة المصرية وتوقفهم في الفترة الحالية له أثر سلبي، ولكن من نعم ربنا على مصر أن هناك أكثر من سوق سياحي الآن.

وأضاف رئيس لجنة تيسير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن من الأسواق الموجودة بمصر الآن هم السوق الألماني والإنجليزي وأسواق أوروبا الغربية، وبولندا والتشيك، ورغم غياب الروس والأوكران، إلا أن مصر بلد كبيرة وعريقة ولها اهتمام من السياحة بالأسواق الأخرى.

المنشآت الفندقية تشيد باستقبال السياح العالقين 

وفي وقت سابق، شكر رئيس لجنة تيسير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، الفنادق بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر قائلا: إنه بالإشارة إلى الأحداث السياسية الجارية بين دولتي روسيا وأوكرانيا، الأمر الذي ترتب عليه تعذر عودة مجموعات من السائحين إلى أراضيهم بعد انتهاء البرنامج السياحي الخاص بهم، أتقدم لكم بخالص الشكر وعظيم التقدير على صادق تعاونكم مع وزارة السياحة والآثار وغرفة المنشآت الفندقية بشأن استقبال هؤلاء العالقين وحسن معاملتهم منذ بداية الأزمة.

وأهابت غرفة المنشآت الفندقية من قبل، بضرورة التأكيد على استمرار عدم دخول السائحين كطرف في أي مفاوضات، أو مطالبتهم بأي مبالغ مالية، وحسن معاملتهم لحين عودتهم إلى بلادهم.