رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جامعة بنها تشارك في ورشة عمل حول تقنية العلاج بالجسيمات للأورام السرطانية

جامعة بنها بالعبور
أخبار لا تهمك
جامعة بنها بالعبور
الأحد 20/مارس/2022 - 01:40 م

نظمت جامعة بنها برئاسة الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اللقاء السنوي الثالث مع مركز سيرن لأبحاث فيزياء الطاقات العالية بسويسرا لتقنية العلاج بالجسيمات للأورام السرطانية. 

العلاج بالجسيمات للأورام السرطانية 

 

حضر اللقاء الدكتور لطفى أبو سالم عميد كلية العلوم، والدكتور حازم عليوة القائم بعمل المدير الأكاديمي لجامعة بنها بالعبور، والدكتور على عبد المعبود وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالإضافة إلى الدكتور محمود حنفي المدرس بكلية العلوم.

وأقيمت الورشة التدريبية بحضور ما يزيد على 200 طالب من برامج الجامعة المختلفة معظمهم من طلاب كليتى العلوم والزراعة، وتناولت الورشة دراسة تقنية العلاج بالجسيمات للأورام السرطانية. 

الأورام السرطانية 

استهلت الورشة بمجموعة من المحاضرات ألقاها أساتذة من كليتي الطب والعلوم، وتلى ذلك اصطحاب الحضور افتراضيا فى جولة بمركز أبحاث سيرن بواسطة أحد علماء المركز السويسرى.

 كما نفذ طلاب جامعة بنها محاكاة أونلاين لكيفية التعامل مع أجهزة توليد الجسيمات وحساب كمية الإشعاع وتوجيهها للقضاء على الورم السرطاني وأخيرا تدرب الطلاب على التعامل مع هذه البيانات وتحليلها. 

ورشة تدريبية 

في نهاية الورشة التدريبية، التقى طلاب وأساتذة جامعة بنها باستخدام تقنية الفيديو كونفرنس، مع أساتذة وعلماء مركز سيرن للطاقات العالية؛ لعرض النتائج المتحصل عليها ومناقشتها.

فى سياق آخر، أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارات وزارية بتعيين مديرين عموم جدد بجامعة بنها.


وقال الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، إن القرارات شملت تعيين رانيا معتز عيسى فى وظيفة أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتعيين محمد محمود فهمي فى وظيفة مدير عام المكتبات بالجامعة.

تابع مواقعنا