رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رفضت الزواج لتعليم أبنائها.. أميمة الخواص الأم المثالية بالإسماعيلية قصة كفاح مستمرة

مراسل القاهرة 24
محافظات
مراسل القاهرة 24 مع الأم المثالية بالإسماعيلية
الأحد 20/مارس/2022 - 06:26 م

حصدت الحاجة أميمة محمد الخواص، صاحبة 53 عامًا، على لقب الأم المثالية في محافظة الإسماعيلية، وذلك بعد معاناة استمرت لمدة 26 عامًا بعد وفاة زوجها. 

وقالت أميمة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنها عانت لمدة 26 عامًا في تربية أبنائها وحفرت في الصخر حتى تربي أولادها. 

الأم المثالية بالإسماعيلية 

وحصلت أميمة على دبلوم فني زراعي، ولديها ثلاثة أبناء، الكبرى حاصلة على بكالوريوس سياحة وفنادق، والابن الثاني ضابط بالقوات المسلحة، والابن الثالث حاصل على بكالوريوس تجارة جامعة قناة السويس.

الأم المثالية: أرملة منذ 26 عامًا 

ترملت أميمة منذ ما يقرب من 26 سنة، وترك زوجها لها ثلاثة أبناء لم يرى الأبن الأخير والده، وأصبحت الأم والأب لهم، بينما توفي زوجها والذي كان يعمل ضابطًا بالقوات المسلحة في حادث مؤلم أثناء عودته من عمله.

عانت أميمة كثيرًا بعد وفاة زوجها ورفضت الزواج وعاشت على ذكراه وقامت برعاية أبنائها تربية سليمة وتخرجت الابنة الأولى من كلية سياحة قسم الإرشاد السياحي، ثم أكملت دراستها العليا وحصلت على الماجستير وتزوجت، أما الابن الثاني تخرج من الكلية الحربية ويعمل ضابط بالقوات المسلحة، أما الابن الثالث تخرج من كلية التجارة وقضى الخدمة العسكرية ويعمل بالأعمال الحرة، ومازال عطاء الأم مستمرًا نحو أبنائها.

وأعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، منذ قليل، أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2022، على مستوى محافظات الجمهورية.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في كلمتها خلال مؤتمر صحفي، عقد منذ قليل، في مقر الوزارة، إن السيدة وحيدة الديداموني إبراهيم مصطفى من محافظة الشرقية، احتلت المرتبة الأولى بمسابقة الأم المثالية لعام 2022 على مستوى الجمهورية.

تابع مواقعنا