الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نيفين القباج: توزيع 4 ملايين كرتونة خلال شهر رمضان للأسر الأولى بالرعاية

نيفين القباج
أخبار
نيفين القباج
الإثنين 21/مارس/2022 - 09:05 م

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإضافة 450 ألف أسرة لبرنامج تكافل وكرامة وذلك في إطار سياسة الحماية الاجتماعية للدولة إزاء الفئات الأولى بالرعاية.

وأضافت قباج، خلال تصريحات تلفزيونية مساء اليوم الاثنين، أن هناك 9.5 مليون أسرة فقيرة وقريبة من الفقر في قواعد البيانات وإنه تم إضافة 450 ألف أسرة من هذه الأسر ضمن برنامج تكافل وكرامة بنسبة 1.7 مليون مواطن، لافتة إلى تقديم وزارة التضامن الاجتماعية حزمة من المساعدات الاجتماعية بجانب برنامج تكافل وكرامة، وذلك من خلال مساعدات طارئة للصيادين خلال وقت التعطل عن العمل ومساعدة الأسر في سداد المصروفات الدراسية.

توزيع 4 ملايين كرتونة خلال شهر رمضان

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى توزيع 4 ملايين كرتونة خلال شهر رمضان مقدمة للأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة والأوقاف وصندوق تحيا مصر، منوهة إلى صرف معاش تكافل وكرامة لإجمالي 450 ألف أسرة جديدة أول أبريل المقبل قبل بداية شهر رمضان.

إدخال 2 مليون مواطن في برامج الحماية الاجتماعية

وتابعت نيفين القباح أنه أنه سيتم إدخال 2 مليون مواطن في برامج الحماية الاجتماعية خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن مساعدات وزارة التضامن تمتد لأكثر من 600 ألف أسرة وإن  المنظومة المميكنة لوزارة التضامن الاجتماعي ترصد كل ما يتم تقديمه في جميع المراكز والقرى على مستوى الجمهورية.

تابع مواقعنا