رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وصول أسرة حنين حسام لجلسة محاكمتها في قضية الاتجار بالبشر| صور

اسرة حنين حسام
حوادث
اسرة حنين حسام
الثلاثاء 22/مارس/2022 - 12:08 م

وصلت أسرة حنين حسام، المعروفة إعلاميا بـ فتاة التيك توك، قبل قليل، لحضور جلسة محاكمتها أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، والتي تواجه فيها تهمة الاتجار بالبشر، بعدما أجلت هيئة المحكمة الجلسة الماضية لإرفاق المستندات لليوم.

محاكمة حنين حسام

وكانت محكمة الجنايات قضت بمعاقبة المتهمة حنين حسام غيابيًا بالسجن المشدد 10 سنوات، ومعاقبة المتهمين مودة الأدهم ومحمد عبد الحميد، ومحمد علاء، وأحمد صلاح، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لكل منهم، لاتهامهم جميعًا بالاتجار فى البشر.

إحالة حنين حسام للمحاكمة  

وفي وقت سابق قررت النيابة العامة بإحالة حنين حسام ومودة الأدهم وآخرين، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالاتجار فى البشر.

وتضمنت التحقيقات أن الفتيات تظهر عبر التطبيق في بثٍ مرئي مباشر متاح لكل المشاركين بالتطبيق، وإنشاء علاقات صداقة وتجاذب أطراف الحديث مع المتابعين له، مُستغلة فترة حظر التنقل إبان الموجة الأولى لـ كورونا بالبلاد ومكوث المواطنين بمنازلهم؛ مقابل وعدهن بالحصول على أجورٍ تزيد بزيادة اتساع المتابعين لهما.

اتهام حنين حسام بالاتجار في البشر

 وحسب أمر الإحالة، اتهمت النيابة العامة حنين حسام بالاتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجنى عليهن الطفلتين م. وح، واللتان لم يتجاوزا الـ18 من العمر، وأخريات بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي لايكي يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة بأن دعتهن على مجموعة تسمى لايكي الهرم أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذى يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.

أسرة حنين حسام
أسرة حنين حسام
أسرة حنين حسام
اسرة حنين حسام