السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمبادرة فرنسية.. بوتين وماكرون يبحثان هاتفيا الوضع في أوكرانيا

بوتين وماكرون
سياسة
بوتين وماكرون
الثلاثاء 22/مارس/2022 - 10:25 م

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مكالمة هاتفية اليوم الثلاثاء مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون،  وتبادلا الآراء حول الوضع في أوكرانيا.

وقالت الرئاسة الروسية “الكرملين”، في بيان، مساء الثلاثاء، إن الاتصال جرى بمبادرة من الجانب الفرنسي، وأنه تم خلاله تبادل شامل للآراء حول الوضع في أوكرانيا، بما في ذلك مسار المفاوضات الجارية بين ممثلي روسيا وأوكرانيا.

وفي سياق متصل، جدد المستشار الألماني أولاف شولتس، رفضه لدعوات مقاطعة إمدادات الطاقة الروسية في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال شولتس، إن العقوبات التي فرضت بالفعل على روسيا تضر حقا باقتصادها، وسيصبح الأمر أكثر دراماتيكية بمرور الأيام، مضيفا أنه تم تصميم العقوبات بحيث تكون محتملة بالنسبة لمن يفرضونها، بما في ذلك على الأمد الطويل.

المستشار الألماني يرفض مقاطعة الغاز الروسي

وتابع: هذا هو السبب في أن موقف ألمانيا بشأن مقاطعة إمدادات الطاقة الروسية لم يتغير، وذكر أن دولا أخرى في أوروبا تعتمد على النفط والفحم والغاز من روسيا أكثر من ألمانيا، موضحا أن ألمانيا تعمل على تنويع إمداداتها من الطاقة، وعلى الرغم من أن هذا سيستغرق وقتا، فسيكون له في النهاية نفس تأثير المقاطعة.

ودخلت العملية الروسية في أوكرانيا يومها الـ27 حيث انطلقت في 24 فبراير الماضي، بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وحققت القوات الروسية تقدما في جنوب أوكرانيا وأفقدت البحرية الأوكرانية الوصول إلى بحر أزوف، فيما تحاول شمالا الوصول إلى العاصمة كييف.

تابع مواقعنا