رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأرصاد: رياح شمالية رطبة تؤثر على شمال البلاد أدت لسقوط أمطار | صور

سقوط أمطار
أخبار
سقوط أمطار
الخميس 24/مارس/2022 - 02:00 م

 قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن عدة مناطق من شمال البلاد شهدت قبل قليل، تساقط أمطار متفاوتة الشدة. 

وأوضحت هيئة الأرصاد في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ قليل، أن مناطق كثيرة من السواحل الشمالية والدلتا، شهدت سقوط أمطار امتدت خفيفة إلى القاهرة الكبرى.

رياح شمالية رطبة 

 

وأضافت الهيئة في منشورها، أن سبب سقوط الأمطار ناتج عن دخول رياح شمالية رطبة إلى شمال البلاد، كما تعمل على زيادة من الإحساس ببرودة الطقس. 

تكاثر السحب الممطرة على شمال البلاد 

 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجة الحرارة الآن على القاهرة 16 درجة، وتبلغ سرعة الرياح النشطة 20 كيلومتر في الساعة، وفقا لمحطات الأرصاد الجوية. 

سقوط أمطار متفاوتة الشدة 

حالة الطقس اليوم 

ووفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، يسود اليوم طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء. 

وتشهد السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا ويصاحبها سقوط حبات البَرَد أو الثلج، تكون أمطار متوسطة ورعدية أحيانا أيضا إلى السواحل الشرقية ووسط سيناء، خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري، وتمتد فرص سقوط الأمطار خفيفة إلى القاهرة الكبرى. 

ومن المتوقع اعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 26 مارس، أن تشهد البلاد تحسنا ملحوظًا في الأحوال الجوية وترتفع درجات الحرارة تدريجيا.