رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فيلم البحر أمامكم وThe Anger في دور السينما الفلسطينية

فيلم البحر أمامكم
فن
فيلم البحر أمامكم
السبت 26/مارس/2022 - 03:23 ص

تستقبل دور السينما الفلسطينية غدا الأحد فيلم The Anger  للمخرجة ماريا إفانوفا، إذ يعرض يوم الأحد 27 مارس في معهد جوته برام الله.

يأتي ذلك بعد عرض فيلم البحر أمامكم للمخرج إيلي داغر في سينما القصبة بـ رام الله أمس الجمعة، وأيضا سينما دار جاسر في بيت لحم.

 

فيلم البحر أمامكم في المهرجانات السينمائية

 

وكان فيلم البحر أمامكم عرض للمرة الأولى عالميا في الدورة الـ 74 من مهرجان كان السينمائي الدولي، ضمن برنامج نصف شهر المخرجين، كما شارك في العديد من المهرجانات السيتمائية العربية والعاليمة منها مهرجان البحر الأحمر السينمائي ومهرجان الجونة السينمائي.

 

جوائز فيلم البحر أمامكم

 

وفاز شروع فيلم البحر أمامكم بالعديد من الجوائز منها أفضل فيلم في ورشة فاينال كات من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، جائزة منصة الجونة ضمن المشاريع في مرحلة التطوير وجائزة مالية من مؤسسة دروسوس، وصندوق البحر الأحمر لدعم الأفلام، ونال منحة مؤسسة الدوحة للأفلام والصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)،

 

أحداث فيلم البحر أمامكم

 

تدور قصة فيلم البحر أمامكم حول فتاة شابة تدعى جنى تعود لبيت أهلها في منتصف الليل تاركة ورائها ماضٍ سيئ في العاصمة الفرنسية باريس.

 وتلاحق جنى ضغوط نتيجة عدم التأقلم مع الأسرة من جديد، كما يثقل عليها الكشف تفاصيل حياتها خارج لبنان. ومع شعورها بأنها محاصرة يظهر قلقها مرة أخري، مما يدفعها إلى أن تُحيي روابطها وتجد الأمان في جزءٍ مختلف من حياتها في بيروت كانت قد هجرته منذ وقتٍ طويل، في حياةٍ انصهرت فيها مشاعر الألفة والغربة معًا في آنٍ واحد.

 

أبطال فيلم البحر أمامكم

 

يشارك في بطولة فيلم البحر أمامكم منال عيسى، يارا أبو حيدر، ربيع الزهر وروجيه عازار، من تأليف وإخراج إيلي داغر في أولى تجاربه الروائية الطويلة.

 

فيلم the anger

قصة فيلم Anger

تدور قصة فيلم Anger حول فتاة لبنانية تدعى إيدا تهرب مع والدتها مدمنة الكحوليات من قريتها الصغيرة إلى المدينة الكبيرةبعد انتهاء الحرب، حيث تبدأ في مواعدة رجل أوروبي دون أن تدري ماذا يخبئ لها القدر.

 

وكان فيلم Anger عرض للمرة الأولى عالميا في أيام قرطاج السينمائية، كما شارك في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، ومهرجان سان دييجو للفيلم العربي.

 

أبطال فيلم Anger

يشارك في بطولة فيلم Anger  منال عيسى، أورليان شوساد، حسام الصباح وجوليا قصار، من إخراج وتأليف ماريا إفانوفا وشاركتها في الكتابة أولجا أرتيميفا.