الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير الفرنسي بالقاهرة يشارك في يوم المدينة المستدامة وطرح 22 مبادرة للتنمية

السفير الفرنسي بالقاهرة
سياسة
السفير الفرنسي بالقاهرة
الجمعة 25/مارس/2022 - 08:28 م

نظم المركز الثقافي الفرنسي، اليوم الجمعة، حدثا ثقافيا بعنوان بناء المدينة المستدامة، وذلك بحضور مارك باريتي السفير الفرنسي بجمهورية مصر العربية.

وشهد اليوم 22 مبادرة مصرية وإقليمية بالتعاون مع السفارة الفرنسية بمصر، لدعم مفاهيم التنمية المستدامة.

كما شهد الحدث مؤتمرا دوليا حول التغيرات المناخية التنمية المستدامة، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر قمة الأطراف Cop27 المقرر عقده في مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل.

وفي وقت سابق، أعرب مارك باريتي، السفير الفرنسي بالقاهرة، عن تقديره وإعزازه بـ تمكين المرأة في مصر بما يتناسب مع أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها منظمة الأمم المتحدة.

الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

وأفاد السفير الفرنسي، خلال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المرأة بالمركز الثقافي الفرنسي، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أتاح العديد من الفرص لتمكين المرأة بما فيها إعطاؤها مناصب بالمجالس المختلفة.

وقال مارك باريتي، السفير الفرنسي بالقاهرة، إن المساواة بين الرجل والمرأة يعد أحد أهم الحقوق الأكثر أهمية، مشيرا إلى أن حصول المرأة على حقوقها يجب أن يكون حقا مضمونا لجميع البشر بصورة متساوية.

وفي كلمة لها، وجّهت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، المدافع الأول عن المرأة المصرية، قائلة إن الاستثمار في فتياتِ مصر هو بناء واستثمار في غدٍ مشرق، فهن البوابة السحرية للجمهورية الجديدة، لمصر أكثر تقدما وازدهارا، مشيرة إلى أنه في اليوم العالمي للمرأة تقف المرأة المصرية بكل شموخ وعزة، لتؤكد للعالم أجمع أنها تعيش عصرا حافظ على مكتسباتها.

تابع مواقعنا