رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توفيق أوضاع مؤسسات المجتمع الأهلي على طاولة مجلس الشيوخ بعد قليل

المستشار عبد الوهاب
سياسة
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق
الأحد 27/مارس/2022 - 09:36 ص

يستأنف مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أعمال جلسته العامة، بعد قليل؛ وذلك لمناقشة تقرير لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019، بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي.

وينص التعديل المقترح، على: مد فترة توفيق أوضاع مؤسسات المجتمع الأهلي لفترة عام آخر، يبدأ من تاريخ انتهاء المدة الواردة بالمادة الثانية من مواد إصدار القانون.

توفيق أوضاع مؤسسات المجتمع الأهلي

ويأتي التعديل وفقا لتقرير اللجنة؛ بهدف إتاحة فترة زمنية كافية لتوفيق أوضاع مؤسسات المجتمع الأهلي التي لم تتمكن من عقد جمعيتها العمومية غير العادية؛ نظرًا للإجراءات الاحترازية المتبعة، أو التعرف على المنظومة الإلكترونية الخاصة بذلك، واستيعاب جميع الإجراءات التنظيمية الواجب استيفاؤها.

وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، قد رفع الجلسة العامة للمجلس الأخيرة؛ بعد أن استمع إلى وزيري الرياضة والأوقاف، بشأن سياسة الحكومة في قضية رفع الوعي، وقبيل رفع الجلسة، قرر إحالة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب طارق نصير و20 عضوا آخرين، بشأن استيضاح سياسات الحكومة حول استعادة واستدامة الوعي الوطني- في نطاق عمل كلا من وزارتي الشباب والرياضة والأوقاف- إلى لجنة مشتركة من لجان الشباب والرياضة والشئون الدينية والأوقاف؛ لدراسة الطلب، في ضوء رد وزيري الشباب والأوقاف.

‏وجاء في الطلب، أن: الدولة المصرية تواجه في هذه الآونة، تحديات داخلية وخارجية غير مسبوقة لم تشهدها من قبل على مر تاريخها المعاصر، في ظل عالم يموج بالصراعات السياسية والحروب الاقتصادية والهيمنة التكنولوجية والنزاعات المسلحة، وهو ما قد وضح جليا من دراسة القضايا والأزمات المعاصرة.