الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأربعاء 30/مارس/2022 - 11:12 ص

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، الجلسة العامة لـ مجلس النواب، وذلك لمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، ومشروع قانون مقدم من النائب طلعت عبدالقوي، وأكثر من عُشر عدد الأعضاء، في ذات الشأن.

قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي

ويهدف مشروع القانون، إلى منح جميع الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وغيرها من المنظمات والكيانات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي المشار إليه، مهلة مؤقتة إضافية لتوفيق الأوضاع، لمنح الفرصة كاملة لمؤسسات المجتمع الأهلي، للتمتع بكل ما تضمنه القانون من مزايا وتسهيلات، وعدم حرمانها من تلك المزايا والتسهيلات.

ممارسة العمل الأهلي

وكان مجلس النواب، وافق خلال جلسته العامة، أمس الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على مشروع قانون بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات.

ووافق مجلس النواب نهائيًا على  مشروع قانون مُقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 232 لسنة 1989 في شأن سلامة السفن، كما وافق المجلس نهائيًا على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 120 لسنة 1982، وقانون تنظيم أعمال الوكالة التجارية وبعض أعمال الوساطة التجارية الصادر به.

ووافق مجلس النواب نهائيًا، على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، وتهريب المهاجرين الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2016.

 

 

تابع مواقعنا