رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صندوق الإسكان يحذر المواطنين من شراء أكواد شقق متوسطي الدخل والفاخر

مشروع دار مصر
اقتصاد
مشروع دار مصر
الأربعاء 30/مارس/2022 - 02:58 م

حذر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، من عدم الانسياق وراء بعض الأفراد، ممن يقومون بحجز الوحدة ثم إعادة بيع الكود للمواطنين من خلال التنازل عن الوحدة السكنية التي قامت بحجزها.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الإدارات المختصة داخل الصندوق قامت بالتعامل مع هذه العملية غير القانونية من خلال تأجيل إتاحة أكواد الوحدات السكنية التي يتم التنازل عنها من قبل المواطنين لفترة زمنية قصيرة، بما يعيق عملية تبادل الأكواد ونقل ملكيتها من شخص لآخر.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تهدف لمنع كافة التصرفات غير القانونية من قبل بعض المواطنين، والتأكيد على ضرورة عدم انسياق المواطنين وراء هؤلاء الأفراد وعدم دفع الأموال لهم، مع ضرورة تعامل المواطن مع الموقع الرسمي للصندوق والقنوات الرسمية التابعة له عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

مد فترة حجز الوحدات المتبقية

وقرر اليوم الصندوق مد فترة حجز الوحدات السكنية المتبقية ضمن الإعلان الخاص بمشروعات متوسطي الدخل سكن مصر، ودار مصر، وجنة حتى يوم السبت المقبل 2 أبريل 2022 في تمام الساعة 12 من منتصف الليل، ذلك عبر الموقع الإلكتروني للصندوق