رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير السياحة: افتتاح مطعم جديد بمنطقة أهرامات الجيزة في مايو المقبل

الدكتور خالد العناني
أخبار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الخميس 31/مارس/2022 - 01:33 م

كشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بعض المشروعات والافتتاحات الأثرية الوشيكة، ومنها قصر محمد على بشبرا، ومتحف عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمتحف المصري الكبير؛ الذي يُجري العمل به على قدم وساق للانتهاء منه، استعدادًا للافتتاح الوشيك.

جاء ذلك، خلال الندوة التي نظمتها جمعية الكتاب السياحين المصريين، تحت عنوان السياحة المصرية في ظل الظروف الدولية الراهنة، بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، الطيار محمد المنار، وزير الطيران المدني، وعدد من قيادات وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وبعض رؤساء الغرف السياحية.

 الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
 الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ووزير الطيران 

 مطعم جديد في منطقة أهرامات الجيزة

وأشار وزير السياحة إلى افتتاح مطعم جديد في منطقة أهرامات الجيزة مايو المقبل، وتطوير قلعة صلاح الدين الأيوبي، وتطوير خدمات الزائرين بالمواقع الأثرية المختلفة.

واستعرض الوزير؛ أبرز نتائج الوزارة في ملف التحول الرقمي، مثل حجز تذاكر دخول المواقع الأثرية والمتاحف إلكترونيًا، إطلاق موقع خدمي، وموقع ترويجي، مشيرا إلى أنه خلال أسابيع قليلة؛ سيتم عمل كافة الإجراءات الخاصة بتراخيص المنشآت الفندقية، من خلال موقع إلكتروني.

وأوضح أن هناك خطوات واجتماعات تنسيقية، للوقوف على نسب الانجاز بالمشروعات السياحية غير المكتملة بشرم الشيخ ونبق، الخاضعة لولاية المحافظة والهيئة العامة للتنمية السياحية، والتعرف على احتياجات هؤلاء المستثمرين، وتقديم المساعدات اللازمة، لاستكمال هذه المشروعات، لافتتاحها في أقرب وقت ممكن، خاصة مع استضافة مصر لمؤتمر الكوب 27.