رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الزمالك يهزم الأهلي ويتوج بطلًا لدوري المحترفين لكرة اليد

فريق الزمالك لكرة
رياضة
فريق الزمالك لكرة اليد يفوز على غريمه الأهلي
الخميس 31/مارس/2022 - 07:33 م

حصد فريق كرة اليد بنادي الزمالك، لقب دوري المحترفين لكرة اليد، للمرة الرابعة على التوالي، ليرفع رصيده من الألقاب في البطولة إلى 19 لقبًا.

مواجهة الأهلي والزمالك في دوري المحترفين لكرة اليد

وتوَّج فريق الزمالك على حساب غريمه فريق الأهلي، بلقب دوري المحترفين لكرة اليد، بعدما حسم اللقاء بنتيجة 29-22، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الدور المجموعة الثانية والتي أقيمت بالصالة المغطاة للدكتور حسن مصطفى.

وأنهى فريق كرة اليد بنادي الزمالك الشوط الأول بفارق 5 أهداف، بأداء قوي بين الفريقين، إذ نجح لاعبو الزمالك في قص شريط المباراة بتسجيل أول الأهداف، وظل متسيدا للشوط حتى الدقيقة 15، بعدما حقق الأهلي أول تعادل بنتيجة 5-5، وتقدم الأهلي بالنتيجة 7-6، ثم استعاد فريق الزمالك بريقيه مرة أخرى، مسجلا مزيدا من الأهداف بخبرة لاعبيه وقوة اندفاع شبابه في الحالة الهجومية، والصلابة الدفاعية في تواجد يحيى الدرع وأحمد حسام وهتلر وحسن وليد قداح؛ لينهي الشوط الأول بنتيجة 13-8.

في الشوط الثاني حافظ فريق الزمالك على سيطرته على المباراة وزاد الفارق لأكثر من 7 أهداف، أمام مقاومة ضعيفة من لاعبي فريق الأهلي الذين واجهوا دفاعا قويا من يحيى الدرع ورفاقه، ومن خلفه تألق كريم هنداوي "كاتونجا" ليصل الفارق إلى 9 أهداف في الدقيقة 17، وظل تقدم الكوماندوز الأبيض حتى أنهى الشوط بنتيجة 29-22.

مواجهات المباشرة بين الأهلي والزمالك

تقابل الفريقان هذا الموسم في 5 مواجهات، ولم يستطع الأهلي الفوز على الزمالك، بينما فاز الزمالك في ثلاث مباريات، وتعادل الفريقان في مباراتين.

ترتيب الدورة المجمعة الثانية

وتصدر فريق الزمالك الدورة المجمعة الثانية لحسم اللقب برصيد 19 نقطة، وجاء الأهلي في المركز الثاني برصيد 15 نقطة.

سجل بطولات دوري المحترفين لكرة اليد

وعقب تتويج اليوم واصل فريق الزمالك حفاظه على لقب دوري المحترفين لكرة اليد للموسم الرابع على التوالي، بعدما حصده منذ موسم 2018-2019 حتى موسم 2022-2021؛ ليرفع رصيده من الألقاب بالدوري إلى اللقب رقم 19.

ويتصدر فريق الأهلي قائمة الأكثر حصدًا للقب بطولة دوري المحترفين لكرة اليد، بـ23 لقبًا، ويليه الزمالك بـ19 لقبًا، وفي المركز الثالث فريق الجزيرة بـ3 ألقاب فقط.