رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عقار الإيفرمكتين ليس فعالا في علاج كورونا | دراسة

عقار الإيفرمكتين
صحة وطب
عقار الإيفرمكتين
الجمعة 01/أبريل/2022 - 05:02 م

توصلت دراسة أجريت حديثًا، ونشرت في مجلة New England Journal of Medicine إلى أن عقار الإيفرمكتين المضاد للطفيليات ليس فعالًا في محاربة فيروس كورونا المستجد.

عقار الإيفرمكتين يقلل من دخول المستشفى

وكشفت الدراسة الحديثة، أن العقار لم يقلل من دخول المستشفى بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث ضمت التجربة 3515 مريضًا مصحوبًا بأعراض فيروس كورونا المستجد في البرازيل، وتم تخصيص علاجات مختلفة للمرض بشكل عشوائي، و679 تلقوا الإيفرمكتين، بينما حصل 670 شخصًا على العلاج الوهمي، في حين تلقت المجموعة المتبقية علاج آخر.

وجدت الدراسة أن 14.7٪ من المرضى في مجموعة الإيفرمكتين و16.3٪ من مجموعة الدواء الوهمي اضطروا للذهاب إلى المستشفى. 

 

وخلصت الدراسة إلى أن العلاج بالإيفرمكتين لم يؤدي إلى انخفاض معدل الدخول الطبي إلى المستشفى بسبب تطور فيروس كورونا المستجد، أو مراقبة قسم الطوارئ لفترات طويلة بين المرضى الخارجيين الذين لديهم تشخيص مبكر لـ فيروس كورونا.

عقار الإيفرمكتين

وعقار الإيفرمكتين، دواء يستخدم بشكل أساسي في علاج الأمراض الطفيلية في الحيوانات، بزيادة قدرها 2400٪ في الوصفات الطبية العام الماضي خلال موجة سلالة دلتا.

وفي سياق متصل، حذر العديد من الأطباء، بما في ذلك الوكالات الصحية مثل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الغذاء والدواء، من استخدام الإيفرمكتين لعلاج فيروس كورونا المستجد، بسبب ارتفاع وصفات الدواء.