رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التمويل العقاري يبدأ فرز ملفات المتقدمين على وحدات الإسكان المتوسطة والفاخرة

سكن مصر
اقتصاد
سكن مصر
الأحد 03/أبريل/2022 - 09:36 م

بدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري فرز الطلبات المقدمة على وحدات الإسكان المتوسط والفاخر ضمن مشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة، تمهيدًا لبدء إرسال الملفات المكتملة لشركات الاستعلام.

وكان صندوق التمويل العقاري أغلق أمس السبت باب التقديم علي وحدات الإسكان المتوسط والفاخر بعد أن قرر مدها والتي كان المقرر لها يومي 29 و30 مارس، وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام المتقدمين للحصول على وحدة سكنية بالمشروعات الثلاثة.

وذكر الصندوق أن الطرح شهد توافر وحدات سكنية متبقية ضمن مشروع سكن مصر في مدن ناصر (غرب أسيوط)، حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة)، بينما توجد وحدات سكنية متبقية ضمن مشروع دار مصر في مدينة (السادات)، كما توجد وحدات سكنية متبقية ضمن مشروع جنة في مدن (6 أكتوبر، القاهرة الجديدة).

وجود عمليات بيع غير رسمية

وقال الصندوق في بيان سابق له،  إن فرق الرصد والمتابعة الخاصة بالصندوق لاحظت وجود عمليات بيع غير رسمية وغير قانونية للأكواد الخاصة بالوحدات السكنية المطروحة لمتوسطي الدخل، حيث يقوم بعض الأفراد بحجز الوحدة ثم إعادة بيع الكود للمواطنين من خلال التنازل عن الوحدة السكنية التي قام بحجزها في ذات اللحظة التي يقوم بها المواطن الآخر بحجز ذات الوحدة عبر الموقع الإلكتروني.