رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تحرير 64 محضرًا متنوعًا خلال حملات تموينية بقنا

حملة تموينية _ أرشيفية
محافظات
حملة تموينية _ أرشيفية
الإثنين 04/أبريل/2022 - 02:18 م

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، حملات تموينية مكبرة، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، استهدفت الأسواق بنطاق مراكز دشنا وفرشوط ونجع حمادي، خلال يومين، أسفرت عن تحرير 64 محضر مخالفة تموينية متنوعة.

وقال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن الحملات في يومها الأول تمكنت من تحرير 19 محضر عدم الإعلان عن الأسعار، وعدد 4 مخالفات خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد 3 مخالفات تصرف في دقيق مخابز، وعدد 1 مخالفة عدم الإعلان عن قائمة التشغيل، وعدد 1 مخالفة عدم نظافة أدوات العجن.

حملات تموينية مكثفة
 

وتابع محافظ قنا، أن المخالفات التموينية في يومها الثاني شملت تحرير 7 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، وعدد 5 محاضر خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد 6 مخالفة تصرف في دقيق مخابز، وعدد 5 مخالفة عدم الإعلان عن قائمة التشغيل، وعدد 4 مخالفة عدم نظافة أدوات العجن، وعدد 3 مخالفة عدم إعطاء بون صرف، وعدد 2 مخالفة مخابز مغلقة، وعدد 1 مخالفة تصرف في شكارة دقيق مخابز، وعدد 2 مخالفة توقف عن الإنتاج، وعدد 1 مخالفة عدم احتفاظ بسجل 21 بترول لمحطة وقود.

وأكد الداودي، أن حملات الرقابية التموينية على الأسواق مستمرة بشكل دوري لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار، وكذا ضبط السلع مجهولة المصدر، والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.