رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وصول أول جرار PLR المخصص لسحب عربات تالجو نهاية الشهر الجاري

 جرار PLR المخصص
اقتصاد
جرار PLR المخصص لسحب عربات تالجو
الإثنين 04/أبريل/2022 - 04:32 م

أعلن مصدر مطلع بوزارة النقل، موعد وصول أولى جرار وحدات تالجو الإسبانية ضمن الصفقات الموقعة من قبل وزارة النقل لتدعيم أسطولها المتحرك على جميع خطوط السكة الحديد بالوجهين القبلي والبحري ضمن العقد المبرم لتوريد 7 قطارات مكيفة جديدة، وفقًا للعقد المبرم بإجمالي تكلفة 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار.

وأوضح المصدر خلال تصريحات صحفية لـ القاهرة 24، أنه من المتوقع وصول أول جرار من شركة PRL الأمريكية نهاية الشهر الجاري وهو الجرار المخصص لسحب قطارات تالجو الإسبانية، مؤكدًا أن شركة قطارات تالجو الإسبانية وقعت عقدًا مع الشركة الأمريكية بشأن توريد 6 جرارات مخصصة لسحب عربات تالجو.

وصول أول جرار PLR المخصص لسحب عربات تالجو نهاية الشهر الجاري 

وأوضح المصدر، أن عقد توريد الجرارات الخاصة بشركة تالجو الإسبانية من قبل شركة PRL هو خاص بالشركة الإسبانية ومنفصل عن العقد المبرم ما بين الشركة ووزارة النقل من خلال  توريد 50 جرارا جديدا، وتحديث 50 جرارا هنشل وعمرة لـ 41 جرارا، بالإضافة إلى عقد صيانة لمدة 15 سنة لعدد 141 جرارا بتكلفة 466.1 مليون دولار.

وفي وقت سابق أعلن مصدر بوزارة النقل وصول السفينة GRANDE ELLADE الإيطالية إلى ميناء الإسكندرية وعلى متنها أول قطار تابع لشركة تالجو الإسبانية، ضمن العقد المبرم لتوريد 7 قطارات مكيفة جديدة، وفقًا للعقد المبرم بإجمالي تكلفة 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار.