رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد عرض أزمة القضاة بـ الاختيار3.. ننشر حكم محكمة الاستئناف بإلغاء قرار مرسي بعزل النائب العام | مستند

مرسي والنائب العام
حوادث
مرسي والنائب العام
الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 10:07 م

تناولت الحلقة الرابعة من مسلسل الاختيار 3، قرار الرئيس المعزول محمد مرسي العياط بإقالة النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود من منصبه.

وينشر القاهرة 24 حكم محكمة استئناف القاهرة الصادر في 27 مارس 2013، بإلغاء قرار الرئيس الراحل بعزل النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود من منصبه، وقضت بالمحكمة حينها إعادته إلى منصبه.

إقالة النائب العام

وأحدث قرار مرسي بعزل النائب العام من منصبه ثورة قضائية، حيث اصطف رجال القضاء رافضين القرار، ونظموا جمعية عمومية طارئة احتجاجا على تغول مرسي على السلطة القضائية وتوسيع صلاحياته والاعتداء على السلطة القضائية لأول مرة في التاريخ.

وعيّن محمد مرسي أنذاك النائب العام الإخواني، المستشار طلعت عبد الله خلفا للمستشار عبدالمجيد محمود، وذلك في إعلان دستوري أصدره في نهاية نوفمبر 2012 آثار غضبا واسعا في الأوساط القضائية في مصر وسط اتهامات للرئيس بالتدخل في أعمال القضاء.

وامتنع حينها القضاة عن الإشراف على الاستفتاء على الدستور، اعتراضا على قرار عزل النائب العام.

وشهدت الحلقة السابقة من الجزء الثالث من مسلسل الاختيار3، محاولة محمد بديع مرشد الجماعة السابق، مع عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع وقتها، لانضمام عناصر جماعة الإخوان للقوات المسلحة، ورفض السيسي دخول أي عناصر سياسية للقوات المسلحة.

كما عرضت الحلقة تسريب صوتي لمشرح الرئاسة السابق عبدالمنعم أبو الفتوح، تحدث خلاله عن رفضه لسيطرة جماعة الإخوان المسلمين على مؤسسات الدولة.

ويقدم مسلسل الاختيار 3، أحداث حكم جماعة الاخوان لمصر، وفترة تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزيرًا للدفاع، حتى أحداث ثورة 30 يونيو.

ويعرض مسلسل الاختيار 3 على شاشة قناة on، ويشارك في البطولة ياسر جلال بدور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخالد الصاوي بدور خيرت الشاطر، والفنان صبري فواز بدور الرئيس المعزول محمد مرسي.

كما يعرض مسلسل الاختيار 3، مقاطع فيديو لأحداث حقيقة درات إثناء فترة حكم الإخوان، ومحاولات الجماعة للسيطرة على القوات المسلحة، والداخلية، وحكمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فترة توليه منصب وزير الدفاع، في التعامل مع قيادات الجماعة خلال تلك الفترة.