رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الحكومة توافق على تطبيق الحد الأدنى لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية

مجلس الوزراء
سياسة
مجلس الوزراء
الأربعاء 06/أبريل/2022 - 01:46 م

وافق مجلس الوزراء على تعديل القرار الصادر عن الاجتماع السابع للجنة الوزارية للسياحة والآثار، بشأن الحد الأدنى لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية، ليكون التطبيق بكافة محافظات الجمهورية اعتبارًا من 1 نوفمبر 2022، وفقًا لتوصيات الاجتماع الثامن للجنة الوزارية.

أسعار الإقامة في المنشآت الفندقية

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الرابع لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، فيما يتعلق بتحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة.

 

ويهدف التعديل الرابع إلى إضافة مبلغ 18 مليونا و50 ألف دولار أمريكي لمبلغ منحة المساعدة، ليصبح المبلغ الإجمالي لمساهمة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 49 مليونا و136 ألف دولار، وذلك من أجل الاستمرار في تنفيذ أنشطة مشروع تحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة، والمتمثلة في دعم برنامج تنظيم الأسرة، والمسح الديموغرافي والصحي في مصر 2018.

 

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، فيما يتعلق بالتعليم الأساسي – مرحلة ثانية.

 

ويهدف التعديل الخامس إلى إضافة مبلغ 17 مليون دولار أمريكي لمبلغ منحة المساعدة، ليُصبح المبلغ الإجمالي لمساهمة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 124 مليونا و110 آلاف و890 دولارا، وذلك من أجل الاستمرار في تنفيذ أنشطة برنامج التعليم الأساسي – مرحلة ثانية، والمُتمثلة في برنامج  التعلُم المصري الأمريكي، ومشروع مدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وبرامج محو الأمية للكبار والتعلم المجتمعي.