الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاختيار 3.. الإخوان: المتظاهرون خدوا فلوس من البرادعي وحمدين صباحي

جانب من اللقاء
سياسة
جانب من اللقاء
الجمعة 08/أبريل/2022 - 10:24 م

شهدت الحلقة السابعة من مسلسل الاختيار، أول ظهور لمحمد البرادعي، وحمدين صباحي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية في حديث قيادات جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

حيث عرضت الحلقة حديث أحد قيادات الجماعة الإرهابية مع أحمد عبد العاطي مدير مكتب محمد مرسي قائلًا له " صورنا بعض المتظاهرين وهما بيقولوا أنهم خدوا فلوس من محمد البرادعي. 

كانت الحلقات الأولى من مسلسل الاختيار، قد عرضت عددا من التفاصيل الخاصة بجماعة الإخوان الإرهابية، أثناء فترة توليها الحكم والطريقة التي أدارات بها الجماعة الدولة المصرية، والصدامات التي دخلت فيها الجماعة مع مؤسسات الدولة، ضمن محاولتها السيطرة على مفاصل الدولة المصرية، ومختلف المؤسسات وعلى رأسها المؤسسات الأمنية، والعسكرية، وأجهزة الاستخبارات.

وفشلت الجماعة في تنفيذ كل المخططات التي وضعتها، حيث كانت كل تحركاتها مرصودة من جانب أجهزة الدولة، التي أعاقتها، وصولًا إلى الإطاحة بها؛ بعد اجتماع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، مع القوى الوطنية، التي استقرت على الإطاحة بالجماعة.

كما شهدت الحلقات السابقة عددًا من التفاصيل والكواليس الهامة حول حصار المحكمة الدستورية العليا من قبل أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية.

وكان من المقرر أن تنظر المحكمة الدستورية العليا دعويين تتعلقان بعدم دستورية قانون انتخابات مجلس الشورى الغرفة الثانية في البرلمان، وعدم دستورية قانون معايير انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية لإعداد مشروع دستور جديد للبلاد، إلا أن أنصار جماعة الإخوان المسلمين  حاصرت مقر المحكمة بأكثر من 5 آلاف شخص، على نحو حال دون دخول القضاة لنظر أعمالهم مما أدى إلى تعليق أعمال المحكمة.

تابع مواقعنا