رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نشرة النقابات| البيطريين: استشكال على إلغاء تعيين 100 طبيب.. والتمريض: الدراما أساءت للمهنة

نقابة الأطباء البيطريين
أخبار
نقابة الأطباء البيطريين
السبت 09/أبريل/2022 - 11:02 م

يقدم موقع القاهرة 24، نشرة أخبار النقابات، ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدى الساعة، ونستعرض خلال السطور التالية، أهم أخبار النقابات والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام التي وردت على مدار الساعات الماضية.

 

الأعلى للإعلام يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان


هنأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

وقال رئيس الأعلى للإعلام: يطيب لي بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن نبعث لسيادتكم بخالص التهنئة مقرونة بصادق الأمنيات بدوام التوفيق والسداد، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، تلك الذكرى الخالدة التي سطر فيها رجال القوات المسلحة والشعب المصري، ملحمة لفداء الوطن والدفاع عنه وتحرير أراضيه.
وأضاف، أن هذه المناسبة ستظل مبعث فخر واعتزاز للشعب المصري بقواته المسلحة، الذين قدموا أرواحهم من أجل عزة وكرامة وتحرير تراب الوطن.

 

الأعلى للإعلام يهنئ القائد العام للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان


هنأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، أعضاء المجلس العسكري، ورجال القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

وقال كرم جبر في بيان له: يطيب لي بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن نهنئ سيادتكم بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.
وأضاف البيان: إذ نبعث لسيادتكم وأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة والقادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بخالص التهنئة وأصدق الأمنيات بمناسبة هذه المناسبة الخالدة.

وتابع البيان: انتصارات العاشر من رمضان ستظل مبعث فخر واعتزاز للشعب المصري بقواته المسلحة التي سطرت تاريخًا مجيدًا بدماء وشجاعة رجالها، وسجلت في صفحات التاريخ أيام فخرٍ وعزةٍ لكل المصريين، أكدت على عزم المصريين وقدرتهم على الانتصار والعمل.


نقابة التمريض تخاطب الرئيس السيسي بشأن الإساءة للمهنة


أرسلت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض، خطابًا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن المسلك الإعلامي المنافي لدور هيئة التمريض والذى وصل للإساءة إلى مهنتهم وأعضائها كهيئة تمريض.

وطالبت نقيب التمريض، الرئيس السيسي خلال خطابها، بتبني حملة إعلامية تتضمن إبراز الصورة المشرفة لمهنة التمريض وأعضائها وإظهار إيجابيات مهنة التمريض وطبيعة العمل والجهد المبذول.
وجاء نص الخطاب كالتالي: يطيب لي أن أتوجه لسيادتكم باسم نقابة تمريض مصر، بأسمى آيات التهنئة بمناسبة شهر رمضان الكريم داعيين الله أن يعيده على سيادتكم وعلى مصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات.
وقالت في الخطاب: نظرًا لما عهدناه من سيادتكم على حرصكم وتقديركم لمهنة التمريض وأعضاءها، وثناءكم الكريم على الدور الكبير لهيئة التمريض في المنظومة الصحية لتقديم الرعاية الكاملة للمرضى، وهو الواجب الرئيسي لهيئة التمريض.


إلغاء قرار تعيين 100 طبيب بيطري السابق تعيينهم في عام 2018

 

كشف الدكتور خالد سليم، نقيب الأطباء البيطريين، تفاصيل الحكم الصادر من القضاء الإداري بالإلغاء المجرد لقرار تعيين 100 طبيب بيطري بالغربية السابق تعيينهم في عام 2018، وذلك ضمن المسابقة التي ضمت تعيين 2165 طبيبا بيطريا على مستوى الجمهورية، والتي سبق الإعلان عنها في سبتمبر 2015.
وقال نقيب الأطباء البيطريين، إن الأطباء الذين لم يوفقوا في التعين بالمسابقة رفعوا دعاوى وتم الحكم فيها بالبطلان المجرد؛ وهذا بدوره ألغاء قرار تعيين 100 طبيب، لافتا إلى أن النقابة ستتقدم باستشكال على الحكم.

 وأضاف النقيب لـ القاهرة 24، أن عدد الأطباء الذين لم يوفقوا في المسابقة وحرروا دعاوى قضائية نحو 5أطباء، لافتا إلى أنهم حرروا الدعاوى بدافع المطالبة بأحقيتهم في التعيين وليس لإلغاء قرار تعيين الزملاء.
وأوضح النقيب أن حكم القضاء الإداري يهدد مستقبل 100أسرة وفي وقت صعب، مؤكدا أن النقابة ستعمل على رفع الضرر عن الأطباء وتسعي بكل السبل لإيجاد فرصة لتعين باقي الأطباء.
وكشف أن المحكمة أصدرت حكمها استنادا على وجود قصور في إجراءات التعيين وذلك بناء على المعطيات التي ذكرها الطاعن في عريضة الدعوى.