رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأرصاد تتوقع نشاط رياح مثيرة للأتربة والرمال على أغلب المناطق الأسبوع المقبل

رياح مثيرة للأتربة
أخبار
رياح مثيرة للأتربة والرمال
الأربعاء 13/أبريل/2022 - 10:37 ص

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابعة لهيئة الأرصاد المصرية، حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعرض بعض محافظات مصر لـ عاصفة ترابية مع بداية الأسبوع المقبل. 

رياح مثيرة للأتربة والرمال 

وقالت منار في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على الأنحاء كافة، اعتبارا من يوم السبت المقبل، يصاحبه نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من غرب البلاد. 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي أن نشاط الرياح الجنوبية الغربية من المتوقع أن تكون مثيرة للرمال، والأتربة، وتستمر أيضا إلى يوم الأحد المقبل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ولن تتجاوز سرعتها 40 كم/الساعة، ولكن لن تصل إلى حد العاصفة. 

وأكدت الدكتورة منار غانم، أن فصل الربيع معروف بالتقلبات الجوية ونشاط رياح الخماسين، بالإضافة إلى التغيرات المناخية السريعة ومن الوارد أن تتبدل الأحوال وتتغير حركة واتجاه الرياح.

 

 

ارتفاع درجات الحرارة 

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاعًا جديدًا في درجات الحرارة بداية من يوم السبت المقبل الموافق 16 أبريل، وذلك على أنحاء الجمهورية، كافة حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 درجة يوم السبت، ويبلغ الارتفاع ذروته بحلول يوم الأحد لتصل العظمى على القاهرة الكبرى، 36 درجة مئوية. 

ويسود خلال الأسبوع المقبل طقس ربيعي معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، كما تسود ليلا أجواء باردة على شمال البلاد والقاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد، لطيفة على جنوب سيناء، معتدلة الحرارة على جنوب الصعيد.