رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد عودتهم من أوكرانيا.. الهجرة توضح موقف الطلاب الراسبين في اختبارات الالتحاق بالجامعات المصرية

السفيرة نبيلة مكرم،
أخبار
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة
الأربعاء 13/أبريل/2022 - 12:06 م

كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، موقف الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا، ورسبوا في امتحانات تحديد المستوى التي تؤهلهم لاستكمال دراستهم في مصر. 

وقالت وزارة الهجرة في بيان لها، إنه على الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في امتحانات تحديد المستوى، التوجه مباشرة للجامعات الخاصة والأهلية، لكي يتم تنسيقهم من جديد في تخصصات غير مناظرة، وفقا لمجموعهم في شهادة الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة.

وأكدت وزارة الهجرة، أنه سيتم إعلان باقي النتائج المحجوبة للطلبة العائدين من أوكرانيا، الذين تقدموا لاختبارات تحديد المستوى، عقب تسديد الطالب المشارك لرسوم الامتحانات، التي عقدت في مختلف التخصصات.

متابعة موقف الطلاب العائدين من أوكرانيا لاستكمال دراستهم بمصر

وأشارت وزارة الهجرة، إلى أن هناك تنسيقًا للإعلان عن تفاصيل مواعيد وأماكن عقد امتحانات تحديد المستوى للدفعة الثانية للطلاب الذين لم يؤدوا امتحان تحديد المستوى في وقت لاحق؛ تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص، وحرصًا على مصلحة أبنائنا الدراسين في أوكرانيا، بنفس الضوابط التي تم الإعلان عنها مسبقًا.

ومن جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن هناك متابعة مستمرة مع وزارة التعليم العالي، لموقف الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات في أوكرانيا، مشيرة إلى أن هناك تنسيق مستمر مع وزارة التعليم العالي لإتاحة الفرصة للطلاب الذين تغيبوا عن الامتحانات ضمن الدفعة الأولى، وكذلك الطلاب الذين لم يتمكنوا من استكمال بياناتهم، لأداء امتحانات تحديد المستوى عقب 15 مايو المقبل.

تابع مواقعنا