رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طبيب برازيلي يسجل لحظة هبوطه فوق معبد الكرنك

لقطة من الفيديو
كايرو لايت
لقطة من الفيديو
الأربعاء 13/أبريل/2022 - 07:03 م

التقط سائح  برازيلي يدعى  يانيس تيرزيس، يعمل كطبيب نفسي، وبالغ من العمر 35 عام، مقطع فيديو له عبر اليوتيوب، وهو يهبط فوق المعابد والمسلات والكنائس الصغيرة، في المجمع الأثري لمعبد الكرنك في الأقصر بمصر، على ارتفاع يبلغ 481 قدمًا، ولقى الفيديو مشاهدات عالية من جميع أنحاء العالم، وتساؤل واندهاش من الجميع، وفقًا لصحيفة مترو.

عجلة الطيران باراموتور 

ويطير  البرازيلي من خلال باراموتور، وهو حزام وجزء الدفع من طائرة شراعية تعمل بالطاقة، وتتكون نماذج إطلاق القدم من إطار مزود بحزام وخزان وقود ومحرك ومروحة، ويتم ارتداء الوحدة كحقيبة ظهر كبيرة يتم توصيل طائرة شراعية بها من خلال مشبث.

الانزلاق من فوق معبد مصري

ويظهر مقطع الفيديو طيار الباراموتور، وهو ينزلق دون عناء على مجمع المعابد في مصر، ويحتوي باراموتور الخاص به على إعداد مظلي منتظم، ولكنه مجهز بمروحة كبيرة تدفعه للأمام ويبقيه في الجو.

واستخدم يانيس جهاز GoPro مربوطًا برأسه، ليستطيع تسجيل مقطع الفيديو، والتي يشاركها مع معجبيه حول العالم، ونشر الفيديو بعنوان الانزلاق فوق التاريخ.

ويعد البرازيلي يانيس، هو مدير الطب النفسي من كامبيناس بالبرازيل، والمتخصص في الحركة، وغالبًا ما يسافر حول العالم للطيران وتصوير مواقع مذهلة.

وقال يانيس، إنها تجربة ممتعة وفريدة من نوعها، حيث يمثل له الطيران فوق هذه الحضارة والتاريخ المصري أمر عظيم، كما أنه أحب الفكرة لمشاركتها حول العالم وأظهر مدى روعة المشهد من فوق المعابد الأثرية الفريدة.

وأضاف، أنها لم تكن المرة الألى التي يقوم فيها برحلة طيران من خلال عجلة الطيران باراموتور، والتي يجد متعة كبيرة في استخدامها حيث يهوى الطيران بها لمشاهدة المناظر الطبيعية من مستوى عالي من سطح الأرض، كما التقط البرازيلي في وقت لاحق فيديو لنفسه وهو يهبط فوق الأهرامات باستخدام  الباراموتور.