رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الكيلو بـ150 جنيها.. شعبة الخضروات توضح أسباب ارتفاع سعر البامية في السوق

البامية - أرشيفية
اقتصاد
البامية - أرشيفية
الخميس 14/أبريل/2022 - 05:22 م

شهدت الأسواق المصرية منذ بداية شهر رمضان الجاري، ارتفاعات كبيرة في أسعار الخضروات، بالتزامن مع زيادة أسعار المواد الغذائية.

ارتفاع أسعار البامية

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية في القاهرة، إن أسعار الخضروات شهدت ارتفاعا كبيرا، بينما استقرت بعض أسعار الفاكهة.
وأضاف نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية في القاهرة، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن أسعار البامية شهدت ارتفاعات كبيرة في السوق المصري، خاصة بعد تأخر حجم الإنتاج الصيفي.

وأوضح النجيب، أن الكميات الموجودة من البامية في السوق المصري قليلة، ومع كثافة الشراء القوي خلال شهر رمضان تضاءلت الكميات، واتجه التجار لـ رفع أسعارها.

وسجل سعر كيلو البامية في أسواق القاهرة بين 120 جنيها وحتى 150 جنيها، وتراوح سعر كيلو الطماطم في أسواق القاهرة بين 15 جنيها وحتى 20 جنيها. 

بينما استقر سعر الطماطم في محافظة المنوفية، بنحو 15 جنيها للكيلو، والخيار بـ 10 جنيهات، والفلفل الأوان 25 جنيها للكيلو، ووصل سعر كيلو ورق العنب 20 جنيها للكيلو، والفلفل الرومي بـ 20 جنيها للكيلو.
وأكد عددا من التجار، أنه خلال الفترة القليلة المقبلة ستشهد الكثير من الحاصلات الزراعية تراجعًا في الأسعار لا سيما الطماطم، مع انتهاء فاصل العروات وزيادة الإنتاجية.

تابع مواقعنا