رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

روسيا تستهدف مصنعًا عسكريًا بـ كييف.. والرئيس الأوكراني يعلن خسائر جيشه في الحرب ضد موسكو

الحرب الروسية الأوكرانية
سياسة
الحرب الروسية الأوكرانية
السبت 16/أبريل/2022 - 10:17 ص

شهد محيط العاصمة الأوكرانية، العديد من الهجمات الروسية خلال الساعات الماضية، اليوم السبت، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

واستهدفت القوات الروسية، مصنعًا عسكريًا في العاصمة الأوكرانية،  فيما أعلنت وكالة تاس الروسية أن طائرة روسية دمرت مجموعة من من وصفتهم بـ القوميين الأوكرانيين، ومعدات عسكرية على أراضي أوكرانيا.

وقال رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية، إن رجال الإنقاذ والمسعفين يعملون في موقع انفجار على مشارف المدينة.

الحرب الروسية الأوكرانية

من جانبه، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخسائر البشرية في صفوف الجيش الأوكراني منذ بداية الحرب الروسية ضد بلاده في فبراير الماضي، موضحًا أن بلاده فقدت ما بين  2500 إلى 3000 جندي أوكراني، وجرح حوالي 10 آلاف آخرين منذ اندلاع الحرب.

في ذات السياق، قال الرئيس الأوكراني في تصريحات  لشبكة CNN الأمريكية، إن ما بين 19 ألف إلى  20 ألف جندي روسي قتلوا في الحرب. 

وتعهدت روسيا أمس الجمعة، بشن مزيد من الضربات على كييف وقالت إنها استخدمت صواريخ كروز على مصنع فيزار على أطراف كييف، باعتباره أصلح الصواريخ المضادة للسفن.

الهجمات الروسية المكثفة، جاءت عقب أيام قليلة من غرق الطراد الصاروخي الروسي موسكفا، أثناء محاولات سحبه وسط عاصفة بسبب الأضرار التي لحقت بهيكله أثناء انفجار الذخيرة إثر تعرضه لهجوم أوكراني.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، وفقًا لوكالة تاس الروسية، إنه أثناء سحب الطراد موسكفا إلى ميناء التخصيص لإجراء أعمال صيانة له عقب تعرضه لهجوم، إن السفينة فقدت الاستقرار بسبب الأضرار التي لحقت بهيكلها أثناء انفجار الذخيرة بسبب حريق، ما تسبب في غرقها.