رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

روسيا تحظر دخول رئيس الوزراء ووزيري الدفاع والخارجية البريطانيين إلى أراضيها

بوريس جونسون رئيس
سياسة
بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني
السبت 16/أبريل/2022 - 12:04 م

أعلنت وزارة الخارجية الروسية إدراج بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، ضمن القوائم السوداء الممنوعة من دخول الأراضي الروسية.

وأوضحت الخارجية الروسية في بيان لها، أنه تم إدراج رئيس الوزراء البريطاني، ووزيري الدفاع والخارجية البريطانيين في القائمة السوداء وتحظر دخولهم أراضي روسيا، وقالت في بيان لها وفقًا لوكالة نوفوستي الروسية الرسمية: فيما يتعلق بالأعمال العدائية غير المسبوقة للحكومة البريطانية، على وجه الخصوص، والتي شملت فرض عقوبات على كبار المسؤولين في روسيا.

وتابعت الخارجية الروسية: تم اتخاذ قرار ردا على العقوبات البريطانية ضد روسا، ضم أعضاء بارزين في الحكومة البريطانية وعدد من الشخصيات السياسية في قائمة الحظر الروسية، وتتضمن القائمة  أسماء بالرعايا البريطانيين الذين مُنعوا الآن من الدخول، ومن بينهم رئيس الوزراء بوريس جونسون، ووزيرة الخارجية إليزابيث تروس، ووزير الدفاع بن والاس.

وتضمنت القائمة أيضا وزير العدل دومينيك راب ووزير المالية ريشي سوناك ووزيرة الداخلية بريتي باتيل.

 

 

فرض عقوبات على جمهوريات دونيتسك ولوجانسك

وفي وقت سابق، كشفت بريطانيا والاتحاد الأوروبي، فرضهما لحزمة عقوبات على جمهوريات دونيتسك ولوجانسك، حيث انضمت بريطانيا إلى بروكسل في استهداف أولئك الذين يقفون وراء ما يسمى بجمهوريات دونيتسك ولوجانسك الشعبية، وفقا لوسائل إعلام عالمية.

وأعلنت الحكومة البريطانية برئاسة بوريس جونسون، سلسلة من العقوبات الجديدة، التي تستهدف أفراد عائلة الأوليجارشية الروسية وشركائها وموظفيها - بما في ذلك مساعد بوتين الخاص.