رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حريق يلتهم مخزنًا للملابس المستعملة في بورسعيد والحماية المدنية تسيطر عليه

حريق-أرشيفية
محافظات
حريق-أرشيفية
الأحد 17/أبريل/2022 - 09:46 ص

سادت حالة من الذعر بين أهالي منطقة حي العرب وأصحاب المحال التجارية بسوق الملابس المستعملة ببورسعيد، اليوم الأحد، بعد اشتعال النيران في مخزن وسط السوق.

تلقت قوات الحماية المدنية ببورسعيد بلاغًا بنشوب حريق هائل بسوق الملابس المستعملة، وعلى الفور تم الدفع بفريق بقيادة العقيد هاني المهدي رئيس قسم الإطفاء، وتمكن الفريق من الوصول بعد دقائق من البلاغ.

 

النيران تتصاعد بكثافة

وصل فريق الإطفاء والنيران تتصاعد بكثافة من وسط السوق؛ مهددة أكثر من 200 محل وفرش وتنذر بكارثة، وسط قلق وحسرة من الأهالي وأصحاب المحال.

 

الدفع بـ3 سيارات إطفاء

ودفعت الحماية المدنية بمحافظة بورسعيد بـ 3 سيارات إطفاء، وجرى التعامل بشكل مُكثف مع الحريق، وتمكنت القوات من إخماده وحماية المنطقة والمحافظة من كارثة، وسط إشادة من الأهالي التي كادت النيران أن تلتهم محالهم وأموالهم.

عقب الإنتهاء من إخماد النيران؛ عمل فريق الإطفاء على تنفيذ أعمال التبريد، للتأكد من عدم اشتعال النيران مرة أخرى، ومحاصرة الأدخنة المتصاعدة حتى لا ثؤثر على حياة المواطنين.

 

الإجراءات القانونية

تلقى اللواء حسني عبد العزيز، مدير أمن بورسعيد بلاغًا بالحريق، ووجه على الفور بتشكيل فريق بحث جنائي، للوقوف على الأسباب وتحرير المحضر الخاص بالواقعة، على أن تتولى النيابة العامة التحقيق.

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحريق، وأجرى معاينة للمخزن والمنطقة، وحصر التلفيات، والاستماع إلى أقوال شهود العيان، وجارٍ استكمال التحقيق في الواقعة.