رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيطرة على حريق بشقة سكنية في عين شمس

حريق - أرشيفية
حوادث
حريق - أرشيفية
الأحد 17/أبريل/2022 - 11:02 ص

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق اندلع داخل شقة سكنية بشارع أحمد عصمت، بمنطقة عين شمس، التابعة لمحافظة القاهرة.

تفاصيل حريق شقة في عين شمس

تعود تفاصيل الحريق عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية القاهرة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها اندلاع حريق داخل إحدى الشقق السكنية، بشارع أحمد عصمت المتفرع من شارع جسر السويس، بمنطقة عين شمس، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل البلاغ مدعومين بسيارات إطفاء.

وعلى الفور تم فرض كردون أمني لمنع امتداد النيران إلى المجاورات، وتمت محاصرة النيران، والسيطرة على الحريق دون إصابات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. 
 

اندلاع حريق بسوق الملابس المستعملة في بورسعيد

ومن ناحية أخرى، سادت حالة من الذعر بين أهالي منطقة حي العرب وأصحاب المحال التجارية بسوق الملابس المستعملة ببورسعيد، اليوم الأحد، بعد اشتعال النيران في مخزن وسط السوق.

وتلقت قوات الحماية المدنية ببورسعيد بلاغًا بنشوب حريق هائل بسوق الملابس المستعملة، وعلى الفور تم الدفع بفريق بقيادة العقيد هاني المهدي رئيس قسم الإطفاء، وتمكن الفريق من الوصول بعد دقائق من البلاغ.

ووصل فريق الإطفاء والنيران تتصاعد بكثافة من وسط السوق، مهددة أكثر من 200 محل وفرش وتنذر بكارثة، وسط قلق وحسرة من الأهالي وأصحاب المحال.

ودفعت الحماية المدنية بمحافظة بورسعيد بـ 3 سيارات إطفاء، وجرى التعامل بشكل مُكثف مع الحريق، وتمكنت القوات من إخماده وحماية المنطقة والمحافظة من كارثة، وسط إشادة من الأهالي التي كادت النيران أن تلتهم محالهم وأموالهم.

عقب الانتهاء من إخماد النيران، عمل فريق الإطفاء على تنفيذ أعمال التبريد، للتأكد من عدم اشتعال النيران مرة أخرى، ومحاصرة الأدخنة المتصاعدة حتى لا تؤثر على حياة المواطنين.