الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة 19 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال بمحيط المسجد الأقصى

اشتباكات في ساحات
سياسة
اشتباكات في ساحات المسجد الأقصى
الأحد 17/أبريل/2022 - 11:45 ص

أصيب 19 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، في محيط المسجد الأقصى المبارك وباحاته، حسبما ذكر الهلال الأحمر في القدس المحتلة.

وأوضح الهلال الأحمر أن 5 فلسطينيين من بين المصابين تم نقلهم إلى المستشفى.

وشهدت ساحات المسجد الأقصى المبارك ومحيطة، اليوم الأحد، مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي استخدمت العنف لقمع وإبعاد الفلسطينيين عن المسجد الأقصى.

واقتحم أكثر من 700 مستوطن ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم، تحت حماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثم بدأت في الانسحاب منذ قليل من ساحت الأقصى، بعد المواجهات العنيفة مع الفلسطينيين، حسبما أظهرت مقاطع فيديو.

وتدعو جهات فلسطينية عدة، المواطنين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والمرابطة فيه لحمايته من مخططات الاحتلال.

خطيب الأقصى: القمع الإسرائيلي ضد المعتكفين في الأقصى يؤكد النوايا المبيتة

وقال الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، إن عملية القمع الوحشي من قوات الاحتلال ضد المعتكفين في المسجد الأقصى، تؤكد النوايا المبيتة للسيطرة عليه، داعيا الفلسطينيين إلى التوافد على المسجد والمرابطة هناك لحمايته.

من جهته، قال حسين الشيخ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن التصعيد الإسرائيلي الخطير في الحرم الشريف بهدف التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى يعد عدوانا سافرا على مقدساتنا وسيفشله شعبنا بوحدته وصموده وثباته.

ودعا الشيخ، المجتمع الدولي للتدخل فورا في لجم حكومة الاحتلال، مؤكدا أنه لم يعد مقبولا هذا الصمت الأممي وضرب الشرعية الدولية عرض الحائط.

تابع مواقعنا