رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أسرة في مهب الريح.. 4 أشقاء مُصابون بـ ضمور العضلات يستغيثون بالرئيس | صور

أحد الأشقاء الأربعة
محافظات
أحد الأشقاء الأربعة المصابين بمرض ضمور العضلات
الإثنين 18/أبريل/2022 - 06:11 ص

الابتلاء.. وصف يختلف تأثيره ووقعه من نفسٍ لأخرى، لكن ما يُعانيه حماده وأشقاؤه الثلاثة وزوجته أمر فاق كل قواعد الاحتمال والوصف؛ فالزوج وأشقاؤه الثلاثة ابتلاهم الله بأن جعلهم مرضى ضمور العضلات في أطرافهم الأربعة، وزوجته من ذوي الهمم، وخلف كل ذلك والدته التي تحمل مهام تسيير حياة الخمسة دون كللٍ أو عناء، لكن الجميع يحمد الله على ما ابتلاهم به، ويدعون الله سرًا وجهرًا بأن تعرف استغاثتهم طريقها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن يجعل رب السموات والأرض لهم سبيلًا في درب العلاج لرفع المعاناة.

تفاصيل مأساة 4 أشقاء أصيبوا بـ ضمور العضلات.. وزوجة أحدهم من ذوي الهمم

انتقلت عدسة القاهرة 24، إلى قرية هرية رزنة التابعة لمركز ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حيث مسكن الأسرة والأشقاء الأربعة: عصام جمعة محمد السيد، 45 عامًا، وتوأمه محمد، وحمادة، 37 عامًا، ونادية، 35 عامًا، جميعهم تربطهم صلة دم واحدة وعناء ومرض واحد بـ ضمور العضلات، فيما استفحل المرض في أطرافهم الأربعة وجعل من الحركة والتحمل عناء لا يُحتمل ولا تصفه أدق الكلمات، لكن أحد الأربعة تحدث إلى القاهرة 24، واصفًا بعض ما يُعانيه وأشقائه.

 

الأزمة والمرض ظهر على الأشقاء الأربعة حين كان عمر كلٍ منهم ما بين 14 و16 عامًا، يقول حمادة إن أكبر معاناتهم تتمثل في صعود السلم، قبل أن يؤكد على أن أكبر أحلامهم التي يطلبونها داخل مسكنهم وجود أسانسير"مصعد" يهون عليهم مشقة صعود السلم، منوها بأن الكرسي المتحرك هو سبيل كلٍ منهم للحركة وممارسة الحياة، لكن آلام المرض لا تُحتمل حين تباغتهم، قبل أن يضيف: فيه صعوبة في المشي وحتى صعب إني أرفع إيدي، وإخواتي زيي وأكتر، نفسنا نتعالج والعلاج هيفرق معانا جامد.

 

وأردف: عرفنا مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعلاج مرضى ضمور العضلات، وكلنا أمل يوصل لسيادته صوتنا ويساعدنا نتعالج، منوهًا بأن زوجته من ذوي الهمم، وأن زواج الأقارب كان السبب الأكبر في حدوث إصابته وأشقائه بمرض ضمور العضلات، فيما تتولى والدته رعايته وأشقائه وزوجته وطفليهما (بنت عمرها ثلاث سنوات وولد بعمر ستة أشهر).

اختتم حماده حديثه لـ القاهرة، بالتأكيد على أن والدته أم مثالية لما لها من رعايتهم وتحمل مرضهم ومساعدتهم، قبل أن يشير إلى أن أمنيته وأشقائه أن يلقوا طريقًا إلى العلاج، وأن يتم تكريم والدتهم تقديرًا لتعبها معهم.

الأشقاء الأربعة
الأشقاء الأربعة
حمادة
حمادة
حماده
حماده
شهادة تأهيل حمادة
شهادة تأهيل حمادة
شهادة تأهيل عصام
شهادة تأهيل عصام
شهادة تأهيل محمد
شهادة تأهيل محمد
شهادة تأهيل نادية
شهادة تأهيل نادية
عصام
عصام
محمد
محمد
نادية
نادية