رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الحكومة تنتهي من إعداد مشروع قانون تنظيم الحج للمصريين | خاص

الحج
سياسة
الحج
الثلاثاء 19/أبريل/2022 - 02:53 م

علم القاهرة 24 من مصادر مطلعة، أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، انتهت من مشروع قانون تنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج، وأن القانون سيرسل لمجلس النواب لإقراره.

الحج
الحج

إنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج

وفي وقت سابق أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اقتصار أداء فريضة الحج هذا العام على من لم يسبق له الحج من قبل فقط.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه تم التوافق خلال اجتماع اللجنة الوزارية العليا للحج، على عدم السماح بالحج على نفقة الدولة، أو أي من الجهات التابعة لها هذا العام.

كما أكد رئيس الوزراء، أن وزارة الصحة والسكان ستضع ضوابط صحية لمن هم أكثر عرضة لمخاطر العدوى، لتجنب سفرهم هذا العام.

وتداول عدد من أصحاب الشركات السياحة بين بعضهم أسعار الحج هذا العام 2022، بعدما قررت السعودية رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443هـ/ 2022م، إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

أسعار موسم حج هذا العام 1443هـ/ 2022م

وفي ذات السياق، كشف مصدر بغرفة شركات السياحة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أسعار موسم حج هذا العام 1443هـ/ 2022م، المتداولة بين أصحاب الشركات، حيث جاءت الأسعار كالتالي:

- سعر الحج الاقتصادي لن يقل عن 120 ألف جنيه.
- برامج الحج فنادق 4 نجوم 150 ألف جنيه.
- برامج الحج فنادق 5 نجوم 180 ألف جنيه.

وقال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إنه من الصعب الآن تحديد أسعار الحج قبل إعلان المملكة العربية السعودية ضوابط الحج لهذا العام 2022.

أسعار الحج هذا العام 2022 

وأضاف عضو غرفة شركات السياحة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه من المتوقع أن تبدأ أسعار الحج في المستوى الاقتصادي من 100 ألف جنيه ولن تقل عن ذلك، والأسعار للفنادق 4 و5 نجوم لم يتم تحدديها حتى الآن، وقرار مجلس الوزراء في مصر الخاص بالحج واضح تمامًا ويراعي المشاكل الاقتصادية، والذين حجوا قبل ذلك، سيتم منعهم لتوفير فرصة لمن لم يحج من قبل.