رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

علي جمعة: ادعاء المرض خوفًا من الحسد أحد أنواع الكذب

الدكتور علي جمعة
دين وفتوى
الدكتور علي جمعة
الجمعة 22/أبريل/2022 - 04:12 م

قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إن من السلوكيات الخاطئة وادعاء المرض دائمًا خوفا من الحسد أحد أنواع الكذب.

علي جمعة: ادعاء المرض دائما من أنواع البهتان

وأكد مفتي الجمهورية السابق، في حلقة اليوم من برنامج مصر أرض المجددين، الذي يعرض على القناة الأولى المصرية، أن ادعاء المرض طوال الوقت خوفًا من الحسد أو العين أحد أنواع البهتان، مشيرًا إلى أن النبي صلي الله عليه وسلم قال حينما سُأل أيكذب المؤمن، قال لا.

وأوضح الدكتور علي جمعة، أن الكذب منهيا عنه في كل مواضعه وبكل أنواعه، حيث إنه يجب على كل إنسان أن يحفظ لسانه من الكذب وينزه نفسه عن كل ذلك.

وفي حلقة سابقة، قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إن من السلوكيات الخاطئة تدخل الأهل في الحياة الزوجية لأبنائهم، مؤكدًا أن هذا لا يجوز شرعًا، كما أنه سبب من أسباب الكثير من حالات الطلاق.

وأكد مفتي الجمهورية السابق، أنه ينبغي على الآباء أن يعلموا أن أبنائهم خُلقوا لزمن غير زمنهم، ولوقت غير وقتهم، وكذلك لعمارة الأرض بطريقة أخرى غير طريقتهم، مشيرًا إلى أنه يجب على الآباء ألا يتدخلوا في حياة الأبناء لان ذلك قد يسبب خراب البيوت، والفساد في الأرض. 

تابع مواقعنا