الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

افطر واكسب معلومة.. مبادرة للتوعية بأضرار تعاطي المخدرات في الميادين | صور

مكافحة الإدمان
أخبار
مكافحة الإدمان
السبت 23/أبريل/2022 - 03:33 م

أطلق متطوعو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، مبادرة تحت عنوان “افطر واكسب معلومة” من خلال التواجد في الميادين العامة بالمحافظات المختلفة قبل موعد الإفطار لتوعية الشباب بأضرار تعاطي المخدرات وتوزيع العصائر والتمور على الصائمين في أشكال فوانيس رمضان.

مكافحة الإدمان

وتتضمن مبادرة المتطوعين لدى صندوق مكافحة  توزيع عصائر وتمور على الصائمين في أشكال عبارة عن فوانيس رمضان من ابتكار المتطوعين. 

وتتضمن معلومات عن المرحلة الجديدة التي أطلقها الصندوق من حملة أنت أقوى من المخدرات تحت عنوان  “المخدرات رحلتها قصيرة ماتسافرهاش” بمشاركة تطوعية من النجم العالمي محمد صلاح مهاجم المنتخب الوطني ونادى ليفربول الإنجليزي للتوعية بأضرار الإدمان التي شهدت تفاعلا كبيرا من جانب الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

مكافحة الإدمان

من جانبه، قال عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن الصندوق لديه 32 ألف متطوع على مستوى محافظات الجمهورية وأن هؤلاء الشباب يتم تدريبهم على كيفية إعداد برامج  وتنفيذ الأنشطة  المختلفة للتوعية بأضرار تعاطي المخدرات من خلال أساليب ابتكارية وإبداعية تتماشى مع المراحل العمرية المختلفة. 

مكافحة الإدمان

ولفت إلى أن هناك تفاعلا كبيرا مع إطلاق المرحلة الجديدة من حملة "المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش".. أنت أقوى من المخدرات" من جانب الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي وجميعها إيجابية عن مكافحة المخدرات، كما أسهمت في رغبة الشباب في التقدم للعلاج من تعاطي المخدرات، وهو ما ظهر من زيادة عدد الاتصالات الواردة على الخط الساخن 16023 لعلاج مرضى الإدمان والتعاطي عقب إطلاق الحملة.

تابع مواقعنا