رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

على متنها 141 سائحا.. الإسكندرية تستقبل باخرة سياحية من مالطا

لحظة استقبال السائحين
محافظات
لحظة استقبال السائحين
الأحد 24/أبريل/2022 - 03:07 م

استقبلت محافظة الإسكندرية، برئاسة شيرين مصطفى، مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، اليوم الأحد، الباخرة السياحية star clipper؛ التي ترفع علم مالطا والقادمة من ميناء سفاجا، على رصيف محطة الركاب البحرية بميناء الإسكندرية، وتقل على متنها عدد 141 سائح، و61 من طاقم السفينة.

استقبال مميز

من جانبه، شدد اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية، على توفير كافة سبل الدعم لتنشيط حركة السياحة بالإسكندرية، وإظهار المدنية بالمظهر الذي يليق بها أمام زوارها- كعروس للبحر الأبيض المتوسط، فضلًا عن تسيير كافة الإجراءات اللازمة في الطرق والإقامة والزيارات.

توفير الأمان والإجراءات الاحترازية 

ووجّه المحافظ جميع الجهات المعنية، بضرورة ضمان دخول وخروج السائحين من وإلى الإسكندرية بيسر وأمان، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتتلاءم مع الإرشادات الواردة بخطط إدارة الموانئ لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وتتطابق الإجراءات مع التوصيات؛ التي تنصح بها الوكالة الأوروبية للأمن البحري EMSA ومنظمة الميدكروز المعنية بالسياحة البحرية، ضمن خطط استئناف الرحلات السياحية.

دلائل سياحية

واستقبلت مجموعة عمل الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة؛ السائحين ضيوف الإسكندرية بالنشرات والدلائل السياحية لمعالم الإسكندرية السياحية والأثرية، وسط حالة من السعادة من جانب السائحين بحفاوة الاستقبال، ومن المقرر أن تكمل السفينة رحلتها إلى ميناء رودس باليونان.

وكانت هيئة ميناء الإسكندرية، قد أعلنت صباح اليوم السبت، أنه خلال اليومين للماضيين، شهدت حركة تداول السفن نشاط ملحوظ، وذلك بإجمالي 168 ألف طن.

تابع مواقعنا