رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نتيجة مباراة ليفربول وإيفرتون.. رفاق محمد صلاح يواصلون مطاردة مانشستر سيتي علي الدوري الإنجليزي

مباراة ليفربول وإيفرتون
رياضة
مباراة ليفربول وإيفرتون
الأحد 24/أبريل/2022 - 07:38 م

حقق فريق ليفربول فوزًا هامًا على نظيره فريق إيفرتون، بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي أقيمت منذ قليل على ملعب أنفيلد في ديربي الميرسيسايد، ضمن منافسات الجولة 34 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الكروي الحالي 2021-2022.

أحداث مباراة ليفربول وإيفرتون

وفشل فريق ليفربول في إحراز هدف التقدم خلال الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب آنفيلد، ومع بداية الشوط الثاني واصل الريدز الضغط لتسجيل هدف التقدم، وجاء الهدف الأول عن طريق أندي روبرتسون الظهير الأيسر بعد تمريرة أكثر من رائعة من الدولي المصري محمد صلاح في الدقيقة 62 من عمر المباراة، وسجل أوريجي الهدف الثاني في الدقيقة 85 من ضربة رأسية سكنت شباك بيكفورد حاس إيفرتون.

ترتيب ليفربول وإيفرتون في البريميرليج

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده للنقطة 79 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ليواصل الريدز الضغط على فريق مانشستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 80 نقطة، بينما تجمد رصيد فريق إيفرتون عند النقطة 29 في المركز الثامن عشر ليصارع بمراكز الهبوط.

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبرتسون، ماتيب، فان دايك، أرنولد.

خط الوسط: تياجو، نابي كيتا، فابينيو.

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، ديوجو جوتا.

أرقام ومعلومات عن ديربي الميرسيسايد

ــ حقق فريق ليفربول الثنائية هذا الموسم بفوزه على ايفرتون للمرة الثانية في آخر 10 مواسم، والأولى كانت في موسم 2016-2017.

ــ ايفرتون هو أقل فرق الدوري الممتاز حصولا على النقاط خارج ملعبه هذا الموسم، في حين أن ليفربول هو الأكثر إحرازا للنقاط خارج قواعده حتى هذه الجولة، وجاءت 5 من 6 نقاط لايفرتون خارج ملعبه هذا الموسم في مبارياته الأربع الأولى بالبطولة.

ــ سجل ديفوك أوريجي مهاجم ليفربول في مرمى إيفرتون 6 أهداف، أكثر مما فعل ضد أي فريق آخر في الدوري الممتاز، وكانت ثلاثة منها حاسمة لفريقه لتحقيق الفوز.

ــ سجل المصري محمد صلاح هدفين في المباراة التي فاز فيها ليفربول على ايفرتون 4-1 ذهابا في الدوري الممتاز هذا الموسم، وآخر لاعب لــ ليفربول سجل هدفين على الأقل في مباراتي الذهاب والإياب خلال موسم واحد ضد التوفيز كان ديك فورشو في موسم 1925-1926.