رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قوات اليونيفيل تدعو لبنان وإسرائيل لضبط النفس بعد تبادل هجوم صاروخي

إطلاق صاروخ
سياسة
إطلاق صاروخ
الإثنين 25/أبريل/2022 - 10:07 ص

دعت بعثة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اليونيفيل كلا من لبنان وإسرائيل بضرورة ضبط النفس، وذلك عقب تبادل هجوم بينهما في ساعات مبكرة من صباح اليوم الإثنين.

ودعا أرولادو لاثارو، رئيس بعثة اليونيفيل، إلى الهدوء وضبط النفس في ظل الوضع المتقلب القائم، مشيرًا إلى أن صاروخا جرى إطلاقه من لبنان باتجاه إسرائيل في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين، ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق عشرات القذائف، وذلك وفقًا لما نشره حساب بعثة الأمم المتحدة بلبنان الرسمي على تويتر.

ماذا حدث فجر اليوم بين لبنان وإسرائيل؟

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن المدفعية الإسرائيلية أطلقت النار على أهداف في لبنان بعد سقوط قذيفة صاروخية على الأراضي الإسرائيلية.

وكانت إسرائيل قد قالت إن قذيفة صاروخية أطلقت من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل وسقطت في منطقة مفتوحة.

يأتي ذلك في أعقاب اشتباكات على مدى الأسبوعين الماضيين بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى بالقدس؛ ما أثار غضبا عربيا وقلقا دوليا.

وقال الجيش الإسرائيلي على تويتر إنه لم يتم تفعيل الإنذارات أو إعلان حالة التأهب في شمال إسرائيل.

وتشهد الحدود الشمالية لإسرائيل حالة من الهدوء بوجه عام منذ الحرب التي خاضتها تل أبيب ضد جماعة حزب الله اللبنانية عام 2006.

ودأبت فصائل فلسطينية صغيرة في الجنوب اللبناني على إطلاق النار بشكل متقطع على إسرائيل في الماضي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صاروخا أطلق، مساء أمس، من دولة لبنان، وسقط  في منطقة مكشوفة قرب بلدة شلومي الواقعة على الحدود اللبنانية، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

تابع مواقعنا